الاصابات
745٬366
الوفيات
9٬635
قيد العلاج
6٬845
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
728٬886

نجوم فن وإعلام يشاركون باحتجاجات لبنان (شاهد)

سواليف
تشهد احتجاجات لبنان، المسمرة منذ أيام، مشاركة لافت لفنانين وإعلاميين بارزين، دعما لغضب الشارع إزاء تردي الأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع تظهر نزول فنانين وإعلاميين إلى الشوارع، ومنهم الممثلة “باميلا الكيك”، والمطرب “معين شريف”، والإعلامية “رابعة الزيات”، وغيرهم، فضلا عن إعراب كثير من “النجوم” دعمهم للحراك عبر حساباتهم الخاصة.

وتصاعدت موجة الاحتجاجات بالبلاد ليل الخميس، بعد ساعات من فرض الحكومة رسما بقيمة 20 سنتا على الاتصال عبر الانترنت، بما في ذلك خدمة “واتساب”.

اقرأ أيضاً:   إضراب عام في لبنان

ولم يحل التراجع عن القرار دون استمرار الاحتجاجات، التي تطالب باستقالة الحكومة، في حراك جامع لم يستثن أنصار حزب أو طائفة أو زعيم.

وتصاعدت نقمة الشارع خلال الأسابيع الأخيرة إزاء تدهور الأوضاع المعيشية، وسط تراجع قيمة العملية المحلية في السوق السوداء مقابل الدولار، وتوجه الحكومة لفرض ضرائب جديدة، على خلفية مؤشرات على انهيار اقتصادي وشيك.

ومساء الجمعة، منح رئيس الوزراء، سعد الحريري، مهلة 72 ساعة فقط، للطبقة السياسية وشركائه في الحكومة، لتقديم “حل يقنعنا ويقنع الشارع والشركاء الدوليين”، بعد تكهنات بإقدامه على إعلان الاستقالة من المنصب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى