الاصابات
744٬844
الوفيات
9٬622
قيد العلاج
6٬956
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
728٬266

نجا من 5 محاولات اغتيال.. قصة محمد الضيف الذي يطارده الصهاينة منذ 30 عاماً

سواليف

“قط بسبع أرواح”، هكذا وصفت إسرائيل محمد #الضيف، قائد أركان كتائب عز الدين #القسام، الجناح العسكري لحركة #حماس، الرجل الذي هدد جنود الاحتلال المتظاهرين في القدس بالعقاب إذا هتفوا باسمه.

فعلى مدار 30 عاماً حاولت المخابرات الإسرائيلية مرات عديدة تصفية محمد الضيف، وبررت فشلها بأنه هدف يتمتع بقدرة بقاء غير عادية، ويحيط به الغموض، ولديه حرص شديد على الابتعاد عن الأنظار، حتى تصفه بعض المصادر الإسرائيلية بأنه قادر على الذوبان بين الناس والتخفي وتغيير لونه مثل الحرباء.

اقرأ أيضاً:   ضبط حافلتي نقل عام أثناء سباقهما في عمّان

إذ يستطيع الضيف أن يعيش في حفرة صغيرة في جوف الأرض أو قبو مغلق، دون استخدام وسائل اتصال حديثة، حسبما قال مصدر مصري معني بالملف الفلسطيني لـ”عربي بوست”، فلقد كيّف الرجل نفسه على التخفي في مواجهة قدرات إسرائيل الاستخباراتية والتكنولوجية العالية، التي أدت إلى اغتيال عدد من قادة الجناح العسكري لحماس السابقين.

اقرأ أيضاً:   النشامى في مواجهة مصيرية مع استراليا اليوم

وفي هذا الصدد قال مسؤول في حماس طالباً عدم كشف اسمه إن الضيف لا يستخدم أياً من وسائل التكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلى أنه “يحيط نفسه بسرية لا مثيل لها، ودائم الحذر، ولديه سرعة بديهة غير عادية، وذكي جداً”، حسبما نقل عنه موقع فرانس 24.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى