متى سيستلم طلبة المدارس الـ20 دينارا .. وكيف ؟؟

سواليف

قال مصدر مطلع في وزارة التربية ان وزير التربية محمد الذنيبات أوكل المدير المالي بإحصاء المستحقين للمكرمة الملكية كاشفاً أن حصر اعداد الطلاب المستحقين للمكرمة يحتاج لوقت قد يصل لعدة أشهر.

وأضاف المصدر ان ان الوزارة باشرت منذ صدور المكرمة الملكية بصرف 20 ديناراً لكل طالب في المدارس الحكومية والثقافة العسكرية، بحصر اعداد الطلاب والترتيب لكيفية تسليمهم مستحقاتهم ، وستصل لكافة الطلبة في المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية بلا استثناء وسيعلن عن آلية التسليم خلال الفترة المقبلة.

من جهته بين وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أن القيمة الاجمالية لتنفيذ المكرمة الملكية التي خُصص فيها صرف 20 دينارا لكل طالب أردني بلغت 27 مليون دينارا.

وقال المومني إن عملية صرف المبلغ لن تكون محددة بفترة زمنية معينة وانما ستكون طوال العام الدراسي، وذلك منعا لحدوث أي ازدحام أو ارباك.

وأكد المومني أن المبلغ الاجمالي للمكرمة والبالغ نحو 27 مليون دينار تحول لحساب وزارة التربية والتعليم من قبل مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن الصرف سيكون من خلال البنك الأكثر انتشارا في الأردن والمتوفر بمعظم مناطق الأردن.

وأوضح المومني أن المدارس الخاصة غير مشمولة بالمكرمة الملكية، مبررا ذلك أن من يستطيع ادخال ابنه للمدارس الخاصة فهو قادر على تحمل نفقات ومصاريف بداية العام الدراسي وأن غالبية الأسر التي ترسل ابناءها إلى المدارس الحكومية بحاجة لهذا المبلغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى