زفرات مكبوتة / صباح الشياب

زفرات مكبوتة
أوَ نسيرُ نحو العلمانيه ونحن غافلووون!!!!!!
انه لمن المحزن المخزي…لا بل ومن المؤلم ان نرى مناهجنا وقد تم تعريتها من كل قيمة و رابط ديني..حتى اصبحت جرداء خاليه من القيمة الدينيه التى من المفروض ان تكون غذاء للروح لفلذات اكبادنا…..
كنت اخال ان هناك مبالغات في هذا الموضوع ….وان من يدعي اننا نحو علمنة التعليم قد بالغ واستخدم خياله في ذلك …حتى فتحت كتاب اللغة العربيه لابنتي في الصف
الخامس وكان درساً عن قيمة اللغه العربيه عندنا….وكنت اتوقع في اي سطر من الدرس ان يتم طرح اهم قيمه للغة العربيه وهي انها لغة القرآن الكريم…ولكن للاسف لم يشار الى هذه الفكره لا من قريب ولا من بعيد…تم طرح اهميتها كمفتاح للقوميه …وهذا ليس عيبا بحد ذاته وانما يصبح عيبا عندما يكون الرابط بين ابناء جلدتنا بقعة جغرافيه لا رسالة دين خالده….
اولم يقل ربنا العزيز في محكم تنزيله واصفا قراءننا الكريم..”بلسان عربي مبين”
اذن هي ليست مسألة تعصب للدين وانما هي مسألة جذر من جذور العقيده…اولا يشكل القراءن مجمل عقيدتنا…
طبعا ما ذكرت حاله واحدة من بين عشرات الحالات التي تم الاشارة اليها مؤخرا بمواقع التواصل الاجتماعي وكلها تصب في نفس المصدر …لتخدم نفس الفئه ….فئة همها الوحيد ان تخلعنا عن ديننا حتى يتخلصوا من عقدة الضعه..ومعنى عقدة الضعه لمن لا يعرفها هو ان يتمنى الانسان السيء او الكافر ان يصبح الناس جميعا مثله….حتى لا يشعر بالنقص ولا يكون هو وحده في دائرة المسآءله….
في الختام …..ادعو القائمين على صياغة مناهجنا ان يتقوا الله في فلذات اكبادنا وان لا ينزعوهم عن صبغة الله ويجردوهم من كل قيمة جميله…لان هذا الطريق حتما ًسيقودهم نحو الهاوية واللاهويه….
اتقوا الله ولا تجعلوا ابناءنا بيئة لتفريغ حثالة الغرب …..لاننا على شفا جرفٍ هارٍ لا يحتمل اي دفعه اضافيه نحو الهاويه….
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فإن ابتغينا العزة بدونه اذلنا الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. كلام رائع وخطير ،،، فهناك مواضيع كثيره في مناهجنا تم تعريتها من روابط الدين ، وللاسف نجد كل ذلك وقد اصبح جزءا من حياتنا اليوميه في التلفاز والراديو وكل وسائل الاعلام لتجريد الدولع من الدين

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى