الاصابات
752٬617
الوفيات
9٬769
قيد العلاج
6٬417
الحالات الحرجة
460
عدد المتعافين
736٬431

نائب … 5 حيتان في الأردن يتحكمون بالطاقة المتجددة

سواليف – رصد

قال النائب محمد عناد الفايز ، إن سبب غيابه عن حضور الجلسات والإجتماعات النيابية لمدة شهرين متتالين كان بسبب اصابته بفيروس كورونا و مرافقته بعد ذلك لوالدته التي مرت بظرف صحي اجبره على البقاء بجانبها .

وأضاف النائب بعد اجتماع #لجنة #الطاقة والثروة المعدنية مع وزيرة الطاقة هالة #زواتي ، أن #ملف #الطاقة اصبح مزعجا ويحتوي على لغز سبب حيرة لجميع الأردنيين ، مشيرا إلى أن اللجنة ما زالت تنتظر أهم الأسباب التي ادت إلى #انقطاع #الكهرباء عن جميع انحاء المملكة في الأيام السابقة بالرغم من انتهاء المدة المحددة لتقديم الأسباب والتي كانت في اليوم السادس من حزيران .

اقرأ أيضاً:   مجالس الأمناء..التشكيل والتفعيل..!

ولفت الفايز إلى أن #الإصلاح يجب ان يحتوي على شقين وهما السياسي والإقتصادي حيث أن الشق الإقتصادي يتمثل في أهم ملف وهو ملف الطاقة ، مبينا إمكانية وزارة الطاقة بخفض فاتورة الكهرباء بنسبة 90 % في حال تم فتح ملفات الطاقة بشكل كامل .

وكشف الفايز عن تبنيه مجموعة الأسئلة قام بإرسالها إلى وزارة الطاقة عن اتفاقيات الطاقة المتجددة طالب فيها بشرح عن هذه الإتفاقيات بشكل مفصل ، مشيرا إلى وجود 5 أشخاص ” حيتان ” في الأردن يتحكمون بملف الطاقة المتجددة .

اقرأ أيضاً:   إحالات وإنهاء خدمات في الصحة / أسماء

وأشار الفايز إلى ضرورة محاسبة جميع من قاموا بالتوقيع على اتفاقيات الطاقة المتجددة بما فيهم وزير الطاقة ، مطالبا بمحاسبة جميع من قاموا بالتوقيع عليها لما لها من أثر سلبي على الأردن وعلى مستقبلة في جميع ملفات الطاقة .

وأعلن الفايز عن عزمه لتحويل سؤاله عن ملف الطاقة المتجددة والإتفاقيات إلى استجواب في حال لم يتم فتح ملف الطاقة والحديث عنه بشكل كامل و موسع .

اقرأ أيضاً:   وفاة وإصابة بمشاجرة في الكرك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى