الخارجية “تندّد” .. وترتيبات لتسليم جثمان الشهيد

سواليف – رصد

نددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالفعل الهمجي لجيش الاحتلال الاسرائيلي باطلاقه النار بشكل متعمد على المواطن الاردني الشهيد سعيد العمرو امس الجمعة في منطقة باب العامود في القدس المحتلة ما ادى الى وفاته على الفور.

وشككت الناطق باسم الوزارة صباح الرافعي اليوم السبت برواية الشرطة الاسرائيلية من ان العمرو هاجم جنودا اسرائيليين لا سيما ان البيان ذاته ذكر صراحة انه لم يصب اي جندي او شرطي اسرائيلي في الحادثة.

وقالت الرافعي ان الحكومة الاردنية تتابع القضية للوقوف على كافة التفاصيل وكذلك لتسليم جثمان الشهيد لذويه، ليتسنى اتخاذ الاجراءات القانونية والدبلوماسية المتبعة دوليا بمثل هذه الحالات.

و قال المصدر ان الحكومة تنتظر تحقيقات الحادث من خلال روايات الشرطة الاسرائيلية و الاشخاص المرافقين للشهيد الشاب ,اضافة الى كاميرات المراقبة القريبة من الموقع .

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية اعلنت الجمعة أن الشاب الأردني عمرو قد دخل الى فلسطين المحتلة أول من أمس، عبر معبر الملك حسين، قرب أريحا، وزعمت أنه حاول طعن أحد جنود الاحتلال عند باب العمود، فأطلق عليه الجنود وابلا من الرصاص، ما أدى إلى استشهاده على الفور، وحسب مزاعم الاحتلال، فإن الجنود وجدوا على جسده سكينا .

وكان الشهيد الشاب الذي يبلغ من العمر 27 عاما و يعمل في مناجم شركة الفوسفات الأردنية، كان في زيارة سياحية الى فلسطين المحتلة مع مجموعة سياحية ضمن برنامج المكاتب السياحية التي تنظم زيارات الى فسطين المحتلة.
و الجدير بالذكر الشاب يقطن في بلدة المغير بلواء القصر في الكرك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى