موقع سعودي .. سفير أميركا في الأردن يوبخ عباس بعد مقتل نزار بنات

سواليف

ذكر موقع “إيلاف” السعودي والذي صدر من لندن مساء أمس الأحد، نقلا عن مصدر وصف بالمطلع، أن #سفير #الولايات #المتحدة في #عمان استدعى الاسبوع الماضي الرئيس محمود #عباس والوزير حسين الشيخ ورئيس المخابرات الفلسطيني ماجد فرج، وبحسب المصدر فان السفير الأميركي وبخ القيادة الفلسطينية باسم الرئيس جو #بايدن واكد ان الولايات المتحدة لن تسكت امام مقتل الناشط #نزار_بنات على يد امن السلطة الفلسطينية.

الى ذلك اوعز الرئيس الفلسطيني من الاردن باعتقال العناصر الـ 14، الذين شاركوا في عملية اعتقال الناشط نزار بنات والتي ادت الى وفاته، حيث قامت فرقة من الامن الفلسطيني بمداهمة بين نزار بنات الواقع في منطقة سي، اي تحت السيادة الامنية الإسرائيلية، واعتقاله بالقوة وضربه مما ادى الى وفاته.

اقرأ أيضاً:   بعد فرض اللقاح على الموظفين.. 24 ولاية تهدد بايدن بالقضاء

الرئيس عباس وماجد فرج اكدا، ان القضية قيد التحقيق وان قيادات في الامن الوقائي الفلسطيني يتم التحقيق معهم وان السلطة ستقدم الفعلة للقضاء فور انتهاء التحقيق.

وكان رئيس الحكومة الفلسطيني محمد اشتية ترأس لجنة تحقيق خاصة في القضية، مقتل نزار بنات لا يزال تتفاعل في الشارع الفلسطيني اذ تنظم التظاهرات الاحتجاجية بشكل يومي الى جانب اعتقالات لناشطين وفعاليات من كافة الاطر والتنظيمات الفلسطينية.

اقرأ أيضاً:   رسالة واعتصام أمام الصليب الأحمر للمطالبة بالإفراج عن العجارمة / فيديو + صور

مصدر أمني في فتح أكد لإيلاف، ان حماس ركبت موجة الاحتجاج على مقتل نزار بنات وتريد اسقاط فتح والسلطة في الضفة الغربية وان هناك كمية كبيرة من التحريض ودفع الشباب للمواجهة مع الامن الفلسطيني بغية تعكير الاجواء وضرب الامن بفتح والسلطة والشعب الفلسطيني من اجل تقويض القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً:   المركز الوطني لحقوق الانسان : حدوث الأخطاء الطبية يعزى في مجمله إلى نقص الكوادر الطبية (بيان)

هذا ويذكر ان السلطة الفلسطينية حصلت في الفترة الاخيرة على اموال دعم من الولايات المتحدة تمهيدا لعودة التنسيق معها وايضا حصلت على مساعدات مالية من دول خليجية في مسعى لتنشيط العمل السياسي وبسط الامن في الضفة والعودة للمفاوضات مع اسرائيل تحت رعاية البيت الابيض ضمن حل الدولتين.

المصدر
وكالات عن ايلاف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى