مواطنون .. أين اختفى الدجاج ؟

#سواليف – خاص

رغم #النفي #الحكومي ، ما زالت #الشكاوى تصل موقع #سواليف الإخباري من فقدان #الدجاج في بعض المراكز التجارية والمولات في المدن والمحافظات ، أو وصل كميات قليلة منه حيث لا تلبث أن تختفي عن رفوف العرض ، مع شكاوى أخرى من #ارتفاع #أسعار بيع الكليو الواحد من #الدجاج الطازج الى أكثر من 260 قرشا ، وفي محلات #النتافات وصل الى 170 قرشا للكيلو .

ويتساءل المواطنون ، أين ذهب الدجاج ؟ ، وأين اختفى ؟ ، ولماذا ارتفعت أسعاره بهذا الشكل غير المبرر ؟ ، حيث يعنبر الدجاج مادة غذائية تعوض عن ارتفاع اسعار #اللحوم الطازجة خاصة لذوي الدخول المتوسطة والطبقة الفقيرة من المواطنين ، والتي لا تستطيع شراء لحوم الخرفان والعجول ، سواء كانت بلدية او مستوردة بسبب ارتفاع أسعارها .

وختموا شكواهم فقالوا : هل نصدق نفي الحكومة ؟ أم نصدق أعيننا ؟

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة صرحت قبل يومين أن مادة الدجاج متوافرة في الأسواق ، و ان الكميات التي طرحت في الأيام الماضية تغطي حاجة السوق ولم يحدث نقص رغم أن شركات ومسالخ خفضت طاقاتها الإنتاجية بسبب العطلة ، مشيرة ان بعض المسالخ مثل مسلخ أمانة عمان الكبرى سيستأنف العمل اعتبارا من السبت.

 كما بينت الوزارة وجود التزام كبير بالسقوف السعرية المحددة للدجاج الطازج بدينارين والنتافات 1.65 دينار الكيلو، وتحرير المخالفات بحق كل من لا يلتزم بتلك السقوف السعرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى