الحوت الفيراني

#الحوت_الفيراني

محمد خالد بديوي

هكذا هو لونه (فيراني) نسبة للون الفأر. وعلى ما يبدو فإن أغلب الناس يميلون لهذا اللون كثيرا.
اللون ليس موضوعنا، موضوعنا
كيف تصل إلي هذا الحجم، ثم تصل إلى سيادة البحر؛ ولونك فيراني. فمك مفتوحا على الدوام..تبتلع ما يقرب من حمولة (بكم ديانا) كفواتح شهية تسبق وجبة الافطار.
أحيانا يخطر لي ان اسألك كيف وجدت نفسك وأنت بهذه الضخامة في ذيل الفأر..لا بد ان شيئا غير طبيعي حدث حتى يتم هذا التوافق العجيب أم أنك ك حوت ضخم يمتلك قوة مرعبة لا يحلم كباقي خلق الله تعالى فإن أعجبك شيئا ابتلعته دون تردد.! حتى وإن قيل في مضايف العزاء وسطور الأعراس في دبكاتها كلمة أو أكثر بأن محلول العصائر المحلية تحتاج الى مزيدا من الرقابة! {حل } كلمة مرنة ربما تعني : حل الانحلال..أو انحلال الحل. وقد تعني وضع قطعة سيارة صدأة جدا في نصف طشط كاز ليتحلل الصدأ وتبدأ مرحلة تلميع القطعة الخردة..وربما هو كيس متوسط في مسحوق السكر ونكهة الفراولة تضعه في خلاط سريع ليتم انتاج عصير بلدي {حل } لكن في الدبكة أو في العزاء عليك ان تقول شيئا قد يفسد عليك وعليهم ما تحاولون التقاطه وحلحلته وحلحلة كل أركانه لفهم ولو شيئا يسير مما سيحدث فعلا ..لكن متى بالضبط فالله تعالى أعلى وأعلم ..
وربما ان ما يعكسه لونك الفيراني وتجاعيد وجهك تخفي في صدرك ما لا يجوز لك قوله حتى لو أنك تعرفه تماما كما نسيت اسمك وبعض عاداتك ومبادئك.!!
يتناقل الناس خبر ان الحلحلة واللحلحة صارتا مطلبا ضروريا من أجل ما هو قادم..فتخيل أيها الفيراني نفسك ذاهبا بينما غيرك قادم..(ترى هون ممنوع الكتف القانوني) ..إذن ..ربما ما يشاع من أخبار هو ما يجعلك تتحدث بطريقة غير واضحة..أين ستكون..وفي أي جهة أو وجهة..حتى كلامك عن التعب أكثر ما يثير الريب خصوصا عند فيرانا..أقصد جيرانا وخصوصا وجود جثث مطوبزة على بوزها ..ربما لم تعد تحب اللون الفيراني ولا رغبة لك في ان تكون سيد البحر، وتريد الفأر بحجمه ولونه وذيله..والمغادرة فقط.!
أمانة الله عليك وعليهم هذا ما سيجري..بدكو ..آآآه…لا هاي أظن إنها صعبة وفاتتكو..يعني رااااحت عليك..لا خيارات لمن تجاوزوا السن المقرر..الذي تجاوزته!
لست أنا من يقول، والقول بشهادة الجميع هو قولكم.
فتخيل..حوت فيراني..ملك البحار والمحيطات قد يتم تحليلك بمادة نقية وأي شئ غير نقي فإن البحر بحرك وذيل الفأر ملكك..والفيراني لونك..ونحن لا نملك ما تملكون من حجم هائل ولون مائز..(على وزن ماعز) ولا نملك الذيول الكافية وطرح فكرة ان يتشارك الناس كل مجموعة بذيل واحدة لا يمكن ان تنجح..نحن نتحدث عن ذيل فأر وليس عن الهدهد.!!

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى