عبيدات يتهم والهاشمية تنفي

سواليف: محمد سلام

نفت الجامعة الهاشمية اي صلة لها بتسريب علامات الطالب إبراهيم عبيدات للإعلام وقالت الجامعة في تصريح تلقته سواليف انها لم تنشر ولن تنشر السجل الأكاديمي لأي طالب، وذلك حفاظا على خصوصيّة الطلبة وسمعتهم، وهي لن تنجرّ وراء خطوة إعلاميّة، حتّى لو ووجهت بكثير من الادّعاءات التي تبتعد عن الحقيقة بقصد أو بغير قصد. فهي تنطلق من المؤسسيّة والاستناد إلى القوانين، وحقوق الإنسان، والالتزام بالأصول والأعراف الجامعيّة.

ونفت الجامعة اي ادعاء بهذا الخصوص وأضافت انها ستظلّ وفيّة للمبادئ الأكاديميّة الراسخة التي أرسيت في المؤسسات التعليمية.

وحسب تصريح الجامعة فإن الترويسه المرفقه بالوثاق المسربه تنتمى لمركز تكنولوجيا المعلومات بينما كشف العلامات يصدر من وحدة القبول والتسجيل ولا يتم ذكر اسماء الدكاترة في الكشوفات عكس ما تم نشره .

وكان الطالب إبراهيم عبيدات قد اكد ان الجامعة اخترقت خصوصيته ولم تحافظ على الأمانة بتسريبها سجل علامات العبيدات ونشرهها عبر عدد من وسائل الإعلام

وأصدر العبيدات تصريحاً اطلعت عليه سواليف وجاء نصه :

1- لا علاقة لـ قضيتي بموضوع تحصيلي الدراسي أبداً حيث أنني لم أحصل نهائياً على أي إنذار أكاديمي خلال مسيرتي الدراسية، وما فعلته الجامعة كان بهدف التشهير وتشويه صورتي أمام الطلبة والشارع الأردني حسب ما هو واضح.
2- تخرجت من كلية الملكة نور تخصص هندسة إتصالات وشبكات حاسوب بمعدل 83.6 (جيد جداً مرتفع، أقل من الأمتياز بـ4 أعشار) ولم أرسب بأي مادة نهائياً في الكلية وذلك لعدم وجود أي مشاكل أو قضايا طلابية في الكلية وكانت إدارة الكلية تقابل أي طرح أو إعتراض على القرارت بكل صدر رحب.
3- حصلت على معدل 80 في الإمتحان الشامل وكان ترتيبي الثاني على المملكة على تخصصي.
4- كان معدلي التراكمي بعد أول سنة دراسية في الجامعة (فصل أول، فصل ثاني، صيفي) هو 2.79 وكنت في ذلك الوقت حاصل على رمز (أ) بـ 5 مواد ومنسحب من مادة واحدة فقط ولم أكن راسباً في أي مادة.
5- كنت قد بدأت العمل الطلابي في الجامعة منذ بداية دراستي ولكنني ركزت أكثر وخاصة بموضوع القضايا الطلابية إعتباراً من السنة الثانية وبدأ تحصيلي العلمي يقل، وكانت وما زالت فكرتي ومبدئي بأن العمل للمصلحة العامة أهم وأسمى من المصلحة الشخصية حتى لو تأثرت ولكن أن يتأثر فرد واحد أفضل بكثير من أن يتأثر المجتمع.
6- خلال فترة الجامعة عملت في العديد من الأماكن مثل شركة أمنية ومطاعم ماكدونالز وشركة جويكو للأجهزة الطبية لغاية الآن وتركت بعضها لتعارضها مع العمل الطلابي ولم أفكر يوماً بأن أكتب للطلبة بأنني أبذل جهد كبير بالعمل الطلابي والعمل الخارجي والدراسة.
7- الجامعة هي صرح علمي أعتبره ويعتبره زملائي بيتهم الثاني فلن أتوجه للقضاء حالياً لأنني لم أسمع بأبن يرفع قضية على أهله وعائلته وبيته.
8- يجب على الجامعة أن تلتزم بما تقوله بأنها تحافظ على سرية المعلومات الخاصة بطلبتها، وعلى العكس تماماً فأنا أفتخر بما تم نشره وأعتبره وسام شرف تم منحه لي.
9- التميز بالدراسة لا يدل على النجاح وعدم التفوق لا يدل على الفشل، فالكثير من الأشخاص في التاريخ أمثال بيل جيتس و ستيف جوبز كانوا مؤسسين لأعظم شركات العالم.
10- أرجو من الجامعة أن لا تعتبر طلبتها نداً لها فنحن أبناء هذا الجامعة ونسعى كما تسعى إدارة الجامعة لرفعة وسمو هذا الصرح العلمي وجعله يضاهي العالمية.
وأؤكد على زملائي وجميع المتواجدين على صفحتي بضرورة عدم الإساءة بالتعليقات لأي قامة علمية في جامعتنا أو لصرح الجامعة الذي نفتخر بوجودنا طلبة فيه، وأعتذر بأنني سأقوم بحذف أي إساءة سأجدها.

وكانت الجامعة الهاشمية قد اصدرت قراراً بفصل الطالب ابراهيم عبيدات لمدة أربع فصول متتالية اعتبرت الجامعة انها تستند بقرارها على عدد من الأسباب اوردتها سابقاً واعتبرها الطالب عبيدات انها تأتي بسبب نشاطه في الحراك الطلابي ومشاركته في العديد من المسيرات المدافعة عن حقوق الطلبة

وشهدت حادثة العبيدات شداً وجذاً وتدخل بها عدد من النواب وقدموا وعوداً بحل القضية إلا ان ما صدر اليوم بتسريب علامات الطالب عبيدات من قبل الجامعة ربما يقود لتأزيم الموقف من جديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى