“العلكة” مفيدة لأسنان الأطفال

قالت هيئة الصحة البريطانية إن “الأطفال دون الثانية عشرة إذا تناولوا 3 حبات من العلكة يومياً، سيوفرون نحو 3 مليون جنيه إسترليني من نفقات علاج الأسنان”.

 

وتأتي هذه الخلاصة بعدما تبين أنَّ 35% من الأطفال في سن الـ12 عاماً أبدوا حرجهم من الابتسام أو الضحك بسبب حال أسنانهم، وفقاً للأرقام الصادرة عن الحكومة البريطانية العام الماضي. موضحةً أنَّه إذا تمكَّن كل طفل من مضغ واحدة “خالية من السكر” يومياً ستوفر الهيئة البريطانية نحو 2.8 مليون إسترليني سنوياً.

 

وتوصلت دراسة حديثة من جامعة بلايموث إلى أن مضغ العلكة “الخالية من السكر” يحسن صحة أسنان الأطفال وينظفها، ويقي من تسوسها بحسب ما نشره موقع mirror. وتبين أن “العلكة” تمنع تسوس أسنان الأطفال حال استخدامها بعد وجبات الطعام. ونصح الباحثون بمضغ 3 حبات من العلكة “الخالية من السكر” يومياً للوقاية.

 

وأعرب البروفيسور ليز كاي أنَّ “نتائج الدراسة مثيرة للغاية لأنها تكشف عن وجود طريقة جديدة وسهلة لمساعدة الناس في تحسين صحتهم من طريق الفم. وقد أثبتت الأدلة السريرية بالفعل أنَّ العلكة الخالية من السكر يمكن أن تساعد في منع #التسوس”.

 

وأضاف متحدث باسم جامعة بلايموث: “في المملكة المتحدة، توجه العناية إلى صحة الفم و#الأسنان ولكن نادراً ما ذُكر عن فوائد العلكة الخالية من السكر. ومع ذلك فإنَّ الأدلة المشار إليها أعلاه تشير إلى ضرورة النظر إلى الفوائد المحتملة للعلكة الخالية من السكر وارتباطها بصحة الفم والأسنان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى