منع دخول المطار لغير متلقي اللقاح

سواليف

أكدت مجموعة المطار الدولي ضرورة الالتزام بما ورد بأمر الدفاع رقم 34 لسنة 2021 الصادر عن رئيس الوزراء، والمتعلق بدخول #مبنى المطار لغير غايات #السفر.

وقالت مجموعة المطار، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن #أمر #الدفاع رقم 34 حظر دخول أي شخص إلى مبنى المطار إلا إذا كان مسموحا له بذلك وفق تطبيق “سند أخضر”، والذي يعني أنه متلق لجرعتي اللقاح، أو حصل على جرعة واحدة من #اللقاح ولم يتخلف عن موعد الجرعة الثانية، أو لديه فحص “بي سي آر” سلبي قبل 72 ساعة من دخوله لمبنى المطار.

وأهابت المجموعة بمسافري وزوار مطار الملكة علياء الدولي الالتزام بمضامين أمر الدفاع رقم 34، داعية إياهم إلى التواصل مع مركز استعلامات المطار على الرقم 065002777 للحصول على المزيد من الاستفسارات.

اقرأ أيضاً:   الأربعاء .. خريفي معتدل

وفي وقت سابق، قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة إنه يمكن للمواطن الآن التسجيل والدخول إلى تطبيق سند من أجل الحصول على معلومات شهادة المطاعيم وQR Code والذي يسمح له بالدخول إلى المنشآت.

وأضافت الوزارة أنه بإمكان المواطنين والمقيمين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل على #تطبيق #سند بنسخته الحالية الدخول إلى الهوية الصحية مباشرة للحصول على معلومات شهادة التطعيم و QR Code اللازم للدخول إلى المنشآت الحكومية والتجارية.

اقرأ أيضاً:   مقترحات للحكومة .. تعيين مطرب في كل مدرسة أو نقل الطلاب للمدرج الروماني

وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة قد أعلنت في وقت سابق عن اعتماد مصادقة شهادات المطاعيم ضد فيروس كورونا فقط من خلال تطبيق سند وذلك التزاماً بتطبيق أفضل الممارسات العالمية وضمان سرية المعلومات الشخصية وحماية شهادات المطاعيم من أي تزوير أو تلاعب قد يحدث.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها أنه تم الغاء قدرة قراءة الشهادة من كاميرا الهاتف الذكي أو البرامج الخاصة بقراءة رمز الاستجابة السريع (QR Code) واعتماد قراءتها ومصادقتها فقط من خلال تطبيق سد.

وأشارت الوزارة إلى انه يمكن لأي جهة أو دولة ترغب بقراءة #شهادة #المطعوم الصادرة من وزارة الصحة الأردنية يمكنها التواصل مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والحصول على واجهة برمجة التطبيقات (API) اللازمة لقراءة الشهادة ومصادقتها.

اقرأ أيضاً:   مهلة أخيرة لطلبة رفع المعدل المقبولين في الطب وطب الأسنان

وسيتم إضافة خيار مؤقت على حساب سند واتساب للراغبين بالحصول على رمز الاستجابة السريع (QR Code) لمصادقة الشهادة ( مفتوح) الذي يمكن قراءته من كاميرا الهاتف الذكي لحين انتهاء الترتيبات مع كافة الدول.

ودخلت الخميس الفائت، عدة إجراءات حكومية مرتبطة بالتطعيم ضد #فيروس #كورونا حيز التنفيذ، بحسب ما تضمنته بنود أمر الدفاع رقم (32) لسنة 2021.

وتشمل هذه الإجراءات موظفي القطاع العام وسائقي النقل العام وتصاريح العمل والإقامة السنوية للعاملين والمقيمين في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى