مناشدة من مجموعة من خريجي كليات الشريعة

سواليف

وصل سواليف المناشدة التالية من مجموعة من خريجي #كليات #الشريعة في المملكة ، نضعها على مكتب رئيس الزراء الدكتور بشر #الخصاونة ، وننشرها كما وصلتنا.

أمام دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة المُكرم

السلام عليكم ورحمة الله..

نحن خريجو كليات الشريعة في المملكة، ممن لنا طلبات #توظيف في ديوان الخدمة المدنية، نناشدك بالتدخل والايعاز لمن يلزم، لإعادة شواغرنا الوظيفية والتي سلبت منا دون وجه حق من قبل التكليفات خارج نظام التوظيف في الدولة. فقد أصبحت شواغرنا في وزارة الأوقاف تغطى بما يسمى التكليف لحساب صندوق الدعوة، حيث غالبية هذه التكيفات تكون لكبار السن والمرضى والمتقاعدين، اما نحن فئة الشباب مما لنا طلبات توظيف في ديوان الخدمة (اختصاص الشريعة الإسلامية) فتم استبعادنا بشكل مؤلم. أما وزارة التربية هي الأخرى فقد قامت بالاعتداء على شواغرنا كخريجي شريعة وكفئة شباب عن طريق التكليف لحساب التعليم الإضافي ، فخريج الشريعة اليوم وقع بين مطرقة التكليف لحساب صندوقي الدعوة في الاوقاف وصندوق التعليم الإضافي في التربية. ونحن 1400 خريج شريعة ممن لنا طلبات توظيف في ديوان الخدمة المدنية لا توظيف لنا بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً:   الخصاونة يجيب نائبا على سؤاله عن إلغاء قانون الدفاع

دولة الرئيس، لقد قمنا بمخاطبة مجلس الأمة بمشكلتنا وصدقا لم يقصروا بايصال صوتنا وكذلك قمنا بمخاطبة مؤسسات الإعلام الإلكتروني في المملكة وهم أيضا لم يقصروا، ولكن الوزارات لم تقم باجراءات لانصافنا وتعييننا في شواغرنا القانونية، فالوزارات تلقي المسؤلية على ديوان الخدمة المدنية، وديوان الخدمة المدنية قال لنا: نحن في ديوان الخدمة المدنية جاهزون لتزويد اي وزارة بحاجتها من الموارد البشرية، اذا طلبت منا ذلك. علما ان عملية تجميد تعيين مخزون تخصص الشريعة في ديوان الخدمة هو من عام 2017م.

اقرأ أيضاً:   شروط إعطاء لقاحات كورونا لمن تجاوزوا 12 عاما

دولة الرئيس نناشدكم بالله ان تتدخلوا لانصافنا، فقد وصلنا لمرحلة اليأس، بسبب عدم قيام المؤسسات المختصة بالنظر لقضيتنا بعين العدالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى