نقيب أصحاب محطات المحروقات يطالب بتخفيض أسعار الكاز

سواليف – رصد
طالب نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات بتخفيض أسعار الكاز، “ليتمكن ذوو الدخل المحدود من استخدامه” ، كما رجح السعيدات تخفيض أسعار المشتقات النفطية ما بين 7 – 9%، وذلك بعد انخفاض سعر برميل النفط عالمياً، بنسبة 9.5%.
وأضاف سعيدات في تصريحات صحفية اليوم الاثنين ، أن انخفاض سعر برميل النفط عالمياً “سينعكس على أسعار المحروقات محلياً للمشتقات أوكتان 90 – 95، بالإضافة إلى أسعار السولار والكاز، باستثناء أسطوانة الغاز المنزلي”.
وأوضح سعيدات أن أسطوانة الغاز المنزلي “لن يتم تغيير سعرها، حيث ستبقى عند سعر 7 دنانير، . موضحا أن “الأيام المقبلة حتى نهاية ديسمبر من جلسات تداول سعر برميل النفط عالمياً، سيكون لها تأثير طفيف في تحرك المؤشر في تحديد تسعيرة المحروقات محلياً”، وفق سعيدات.
وأشار سعيدات إلى أن متوسط سعر برميل النفط عالمياً لشهر نوفمبر بلغ 69.63 دولارا، مقارنة مع سعر البرميل لشهر أكتوبر الماضي الذي بلغ 81.42 دولارا.
يذكر أن لجنة تسعير المشتقات النفطية خفضت في نهاية نوفمبر 2018 أسعار البنزين أوكتان 90 إلى 750 فلسا للتر الواحد، بدلا من 825 فلسا للتر الواحد، والبنزين أوكتان 95 إلى 965 فلسا للتر بدلا من 1060 فلسا للتر، وتخفيض سعر مادتي الكاز والسولار إلى 605 فلسات للتر بدلا من 625 فلسا للتر الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى