مصير مجهول ينتظر أموال “حساب الخير” وتحذير من استغلالها بالتنفيعات

سواليف

قال مصدر مطلع اليوم أنه ما زال في #رصيد #حساب_الخير #مبالغ #مالية بحوالي مليوني دينار من أصل 3 ملايين ونصف المليون، مستهجناً إيعاز رئيس الوزراء حل الحساب رغم وجود قوائم لِعائلات متضررة ومحتاجة وأعمال منوطة بالحساب ما زالت عالقة.


الرصيد قد يستخدم كتنفيعات

وبين المصدر أن الرصيد المتبقي بعد حل #الصندوق، سيحال لوزارة #التنمية الاجتماعية، المسؤول الإداري عن الصندوق، إلا أنه يعتقد وجود مصالح لدى البعض للاستفادة من هذا المبلغ لغايات استخدامه كتنفيعات لبعض النخب والشخصيات #الإعلامية لتجميل صورة الحكومة في وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً:   11 وفاة و 758 إصابة بفيروس كورونا اليوم السبت / تفاصيل

وأكد المصدر أنه وبتحويل المبلغ لوزارة التنمية فإنه سيفقد الهدف الرئيس منه بدعم الأسر المتضررة من الجائحة.

وكان حساب الخير قد أطلق في آذار عام 2020 ضمن عدة حسابات أطلقتها حكومة الدكتور عمر الرزاز تحت مظلة “صندوق همة وطن” / وَأنيط بحساب الخير دعم الفئات الضعيفة والفقيرة والمحتاجة والتي فقدت مصدر دخلها اليومي جراء إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:   د. عويس يؤكد لسواليف .. قرار إعطاء اللقاح لطلبة المدارس غير إجباري

حيث قام الحساب خلال العام الماضي والحالي، بدعم عمال المياومة والمكاتب السياحية المتضررة كما أطلق حملة لتقديم زكاة الفطر للأسر المتضررة من الجائحة.

ويذكر أن #صندوق #همة_وطن كان قد أصدر بيانا قال فيه إنه طلب من رئيس الوزراء حل نفسه بعدما صرف كافة رصيده وفق أوجه الصرف المخصصة له، إلا أنه لم يفصح عن مصير الرصيد المتبقي في “حساب الخير”.

اقرأ أيضاً:   وفاة بتصادم مركبتين في مرج الحمام

ويتكون صندوق همة وطن بحسب صفحته الرئيسية من أربع حسابات وهي: حساب الخير، حساب الهمة، حساب الصحة، عطاء الخير.

المصدر
إذاعة حُسنى
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى