مصر تتربع إفريقيًا.. وتراجع عرب آسيا في تصنيف الفيفا

سواليف – تقدمت مصر للمركز 23 في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر امس الخميس رغم خسارتها نهائي كأس الأمم الافريقية أمام الكاميرون يوم الأحد الماضي لتحتل المركز الأول عربيا وافريقيا.

وخسرت مصر 2-1 أمام الكاميرون في نهائي كأس افريقيا يوم الأحد الماضي في الجابون لكنها تقدمت 12 مركزا في تصنيف الفيفا لشهر فبراير/ شباط الحالي لتحتل المركز 23 بفارق عشرة مراكز على الكاميرون التي تقدمت 29 مركزا دفعة واحدة.

وشهد التصنيف تغييرًا كبيرًا بفضل النسخة 31 لكأس إفريقيا حيث خاضت مصر والكاميرون وبوركينا فاسو وغانا ست مباريات خلال البطولة ساهمت في تقدمهم جميعا في التصنيف.

اقرأ أيضاً:   النشامى يترقبون نتائج كورونا .. وخيرالله خالط الجميع

وجاءت تونس في المركز الثاني عربيا في المركز 36 رغم عدم تقدمها لأي مركز بعد خروجها من دور الثمانية للبطولة على يد بوركينا فاسو التي تقدمت للمركز 38 عالميا متفوقة على غانا صاحبة المركز 45.

وجاء المغرب الذي خسر أمام مصر في دور الثمانية في المركز 48 متقدما تسعة مراكز عن تصنيف الشهر الماضي ويسبق بمركزين الجزائر التي ودعت البطولة من الدور الأول.
*تراجع عرب آسيا

وتراجعت السعودية ثماني مراكز مقارنة بتصنيف الشهر الماضي لتحتل المركز 56 والأول بين المنتخبات العربية في قارة آسيا تليها الإمارات في المركز 68 بعد تراجعها أربعة مراكز.

اقرأ أيضاً:   كورونا يبعد نجما جديدا من المنتخب

وجاءت قطر في المركز 85 رغم عدم تقدمها أو تراجعها لأي مركز خلال تصنيف الشهر الحالي.

واحتلت كوريا الجنوبية المركز 39 عالميا والثاني في اسيا متراجعة بفارق سبعة مراكز خلف ايران الاولى اسيويا. وحلت اليابان في المركز 52.

وتراجع المنتخب الأردني لكرة القدم، خمسة مراكز على لائحة التصنيف الدولي الذي صدر اليوم الخميس.

وحل المنتخب الأردني بالمركز 112، والمركز الحادي عشر آسيوياً، علما أن المنتخب فاز قبل أسبوعين على جوجريا “1-0” وأقيمت ضمن معسكر النشامى في الإمارات.

اقرأ أيضاً:   خيارات تأهل “النشامى” إلى ربع نهائي كأس العرب

ويأخذ التصنيف بعين الإعتبار نتائج المنتخبات في الأعوام الأربعة الأخيرة لاحتساب الترتيب الشهري، في حين يرتكز على معدل النقاط في آخر سنة، الأمر الذي يصعب مهمة تحسين المركز على المدى القصير.

كما ينتظر ان يتراجع مؤشر نقاط المنتخب الأردني في التصنيف المقبل بشهر آذار / مارس المقبل ليستقر عند النقطة  300، في ظل خروج بعض المباريات السابقة من حسابات الأعوام الأربعة الاخيرة.

ويستعد المنتخب الأردني في المرحلة المقبلة لخوض تصفيات الدور الثالث والمؤهل لنهائيات كأس اسيا التي تقام في الإمارات 2019.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى