مصريون ينامون بشارع في العقبة بسبب سياحة الترانزيت / فيديو

سواليف

 تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من #أبناء #الجالية #المصرية نائمون في الشارع بمحافظة العقبة، بعد أن طلبت #دول #خليجية إخضاعهم للحجر الصحي 14 يوماً في #العقبة.

وبين مصدر رسمي في #سلطة #العقبة إن سبب تواجدهم بالشارع ليس أسعار الشقق والفنادق المرتفعة، بل العدد الكبير من أبناء الجالية المصرية الراغبين بالذهاب إلى دول الخليج.

اقرأ أيضاً:   مقترح نيابي بشمول الجلوة العشائرية للجد الأول فقط

وشهدت مدينة العقبة خلال الأسبوع الحالي، “حركة نشطة” بعد عبور زهاء 20 ألف مصري إلى دول الخليج عبر ميناء العقبة من خلال شركة الجسر العربي، وفق نائب رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي.

من جهته قال الناطق باسم وزارة السياحة والآثار أحمد الرفاعي، الاثنين، إن برنامج ” #سياحة #العبور” سيبقى مستمرا ولم يتم إيقافه.

اقرأ أيضاً:   تحذير للأردنيين من التعامل الخاطئ ببطاقات الائتمان

وأكّد “استمرار السماح بالدخول للأراضي الأردنية للمجموعة المقدمة من #المكاتب #السياحية، شريطة تقديم المكتب المانفيست بأسماء المجموعة معزز بحجز للإقامة قبل 48 ساعة من موعد وصول المجموعة”.

وبينت الوزارة في تعميم إلى جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر أنه من الشروط المطلوب الالتزام بها من قبل المكاتب أيضاً، عدم السماح بقدوم الحاصلين على تأشيرة وعقد عمل لأول مرة في دول الخليج العربي لحين دراسة وتقييم واقع الحال.

اقرأ أيضاً:   الحسين إربد يقصي العقبة ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى