استقالة مدير المخابرات والأمن السوداني .. ما رأي النشطاء السودانيين ؟؟

سواليف
ضمن سلسلة الاستقالات والإقالات المتتالية بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير، وضمن الحالة السياسية المتحركة في السودان، صادق رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني ،عبد الفتاح برهان، على استقالة مدير المخابرات والأمن السوداني، صلاح قوش، من منصبه.

جاء ذلك في بيان صادر عن إعلام المجلس العسكري، اليوم السبت، وصل وكالة الأناضول، وأوضح أن “استقالة قوش تقدم بها مساء أمس الجمعة”.‎
ومساء الجمعة، أعلن عوض بن عوف تنحيه عن منصبه رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، بعد أقل من 24 ساعة على أدائه اليمين، عقب الإطاحة بالبشير.

وأعلن “بن عوف”، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، تنازله عن منصبه رئيسا للمجلس العسكري، واختيار الفريق أول عبد الفتاح برهان، خلفا له.

ومساء الخميس، أعلن “بن عوف” عزل البشير، واعتقاله في مكان آمن، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، وتنتهي بإجراء انتخابات.

وجاء إعلان “بن عوف”، الخميس، عقب احتجاجات تشهدها السودان منذ 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بدأت منددة بالغلاء، وتحولت إلى المطالبة بإسقاط النظام.

وأثارت استقالة “قوش” ردود فعل كبيرة لدى نشطاء التواصل الاجتماعي، ممن أجمع غالبهم على ضرورة محاكمة بن قوش وليس قبول استقالته فقط.


عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى