بماذا غرد الملك سلمان بعد انتهاء “رعد الشمال” .. شاهد

سواليف

أعرب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن فخره بالتضامن العربي والإسلامي، الذي ظهر في مناورات “رعد الشمال”، التي استضافتها بلاده على مدار الأيام الماضية، بمشاركة 20 دولة.

واعتبر العاهل السعودي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هذا التضامن من الدول المشاركة بـ”رعد الشمال”، هو بمثابة “رسالة للعالم بعزم هذه الدول، على ردع قوى الشر والتطرف ومحاربة الإرهاب”.

وقال خادم الحرمين الشريفين في تغريدته: ” فخورون هذا اليوم بتضامننا في رعد الشمال، وأن يشاهد العالم عزمنا جميعاً على ردع قوى الشر والتطرف ومحاربة الإرهاب”.
وكان لافتاً نشر العاهل السعودي تغريدته، باللغتين العربية والإنجليزية.

وحظيت التغريدة بتفاعل كبير من المغردين بمجرد نشرها، حيث قام أكثر من 29 ألف مغرد بإعادتها خلال أول 20 دقيقة فقط من نشرها.

وشهدت السعودية لليوم الثاني على التوالي، الجمعة، حشد عسكري وسياسي، في ختام مناورات “رعد الشمال” التي استضافتها المملكة، ووُصفت بأنها من أكبر التمارين العسكرية بالعالم.

و شهد العاهل السعودي، وقادة 9 دول، العرض العسكري الذي أقيم لقوات الدول المشاركة في المناورات، اليوم، في مدينة الملك خالد العسكرية، بالمنطقة الشمالية بحفر الباطن، شمالي البلاد، وذلك بعد أن أقيمت المناورة الختامية، يوم أمس الخميس.

كما حضر العرض، إلى جانب رؤساء الدول، عدد من نواب الرؤساء، وأولياء العهود، ورؤساء الحكومات، ووزراء الدفاع، بينهم التركي، عصمت يلماز.

يُذكر أن مناورات “رعد الشمال ” انطلقت في مدينة الملك خالد العسكرية، يوم 27 فبراير/ شباط الماضي، وتختتم اليوم، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى