الاصابات
743٬877
الوفيات
9٬602
قيد العلاج
7٬343
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
726٬932

مستوطنون يقتحمون الأقصى هاتفين ” القدس عاصمة اسرائيل ” / فيديو

سواليف

-اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف، وهم يرددون “القدس عاصمة اسرائيل”.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى في القدس لمراسل (بترا) في رام الله، ان اقتحامات المستوطنين المتطرفين نفذت صباح اليوم من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي، تحت شعار رفعه المستوطنون على يافطات “القدس عاصمة اسرائيل”.

اقرأ أيضاً:   قط يستقبل المرضى في إحدى المستشفيات / فيديو

وأكد الخطيب ان المرابطين والمصلين وحراس وسدنة المسجد الاقصى المبارك تصدوا للمستوطنين المقتحمين بالهتافات التكبيرية والطرد وسط حالة من الغضب والغليان سادت في انحاء الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب اعلن يوم امس عزمه الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، متجاهلا بذلك تحذيرات صدرت في الشرق الاوسط والعالم من ان خطوة كهذه ستنسف عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

اقرأ أيضاً:   قرارات مجلس الوزراء / تفاصيل

ووفق انباء متواترة من واشنطن، فان ترمب سيعلن في خطاب اليوم الاربعاء اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لاسرائيل، مع اعطاء اوامره للبدء بعملية نقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قطيع.من المشردين تخلص منهم العالم وبلانا فيهم فسطوا على فلسطين .كل الحفريات والاثار لم تستطيع ان تجد اي اثر لهم الا انهم اقل من الاقليه كما في اي مكانالمرء يستغرب اين الامه بشعوبها اللي ما فيها بركه اين تنفق اموال الامه والله سياتي الدور واللعنه على كلمن تآمر وقصر وخان ان غدا لناظره قريب .

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى