مسؤول رفيع في البنتاغون : يؤكد مقتل البغدادي بعملية أميركية في إدلب

سواليف – أعلن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي أمس السبت، في عملية وصفتها بالسرية صادق عليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونفذتها مروحيات في إدلب شمال غرب سوريا، بحسب ما نقلت مجلة نيوزويك الأميركية عن المسؤول في البنتاغون.

وقبيل هذه الأنباء، غرد الرئيس الأميركي على تويتر قائلا “شيء كبير للغاية حدث للتو”، دون أن يدلي بمزيد من التوضيح.

اقرأ أيضاً:   الاتصالات توضح حول إنقطاع الخدمات الخلوية لدى شركة واحدة

لكن البيت الأبيض أعلن في بيان مقتضب أن ترامب سيدلي بتصريح “مهم جدا” صباح اليوم الأحد بتوقيت واشنطن (13:00 بتوقيت غرينتش).

في غضون ذلك نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي تأكيده تنفيذ عملية استهدفت البغدادي، لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل ولم يحدد إن كانت العملية قد نجحت.

وكذلك نقلت شبكة سي.أن.إن الإخبارية عن مسؤول أميركي قوله إن الجيش الأميركي استهدف البغدادي في غارة شمال غربي سوريا. وأضاف أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.أي) ساعدت في تحديد مكان البغدادي.

اقرأ أيضاً:   مخالفات بـ500 دينار لمن لم يصوب العمالة المخالفة

تجدر الإشارة إلى أن البغدادي -البالغ من العمر 48 عاما- عراقي اسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، انشق عن تنظيم القاعدة عام 2013، أي بعد عامين من مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

وعرضت وزارة الخارجية الأميركية مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

وظهر البغدادي علنا عندما اعتلى منبر جامع النوري الكبير بالموصل عام 2014، ليعلن قيام “دولة الخلافة” حينها، كما ظهر مرة أخرى قبل نحو عام يتحدث لبعض قادة التنظيم.

اقرأ أيضاً:   البلبيسي: فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص

الجزيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى