أول تعليق من ترامب على مقتل خاشقجي

سواليف
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، في أول تعليق له على إعلان السعودية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إن الإعلان السعودي خطوة جيدة وكبيرة.

وأضاف ترامب، إنه يعتقد أن التفسير السعودي موثوق به، مؤكدا أن مقتل خاشقجي أمر غير مقبول.

وأشار ترامب إلى انه سيجري اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي، الامير محمد بن سلمان، بشان التحقيقات الجارية بقضية مقتل خاشقجي.

وجدد ترامب تأكيده على أن أمريكا تحتاج للسعودية كقوة لتحقيق توازن أمام إيران.
وأصدر البيت الأبيض بيانا السبت، قال فيه إنه يؤيد العدالة التي تأتي في الوقت المناسب والشفافة والتي تتفق مع الإجراءات الواجبة، في أول رد على إعلان السعودية رسميا مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف البيت الأبيض، أن أمريكا تقر بإعلان السعودية بشأن التحقيقات في وفاة خاشقجي، مؤكدا أن أمريكا ستواصل متابعة التحقيقات الدولية في الحادث عن كثب.

وفي وقت سابق قال النائب العام السعودي، إن “التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته – رحمه الله – والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية” .

وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” إن “التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي، أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع خاشقجي مما أدى إلى وفاته

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى