البحث الجنائي يحذر من هذه الاساليب لسرقة المركبات

سواليف
قال رئيس شعبة البحث الجنائي لإقليم الوسط العقيد يزن الجراح إن حوادث سرقة المركبات قلّت بشكل كبير عما كان في الماضي نتيجة الاجراءات الامنية المشددة التي قامت بها مديرية الامن العام لكنها ما زالت موجودة.

ونوه العقيد الجراح في حديثه لإذاعة “لقاء” صباح اليوم الثلاثاء إلى عدة أساليب يستخدمها سارقوا المركبات وذلك لتوعية المواطنين من أجل توخي الحيطة والحذر والتنبه لهذه الأساليب.

وبحسب الجراح فإن أغلب حالات سرقة السيارات تكون إما بـفتح المركبة بمفتاح مقلد، أو فتح باب السيارة بخلع أحد أبوابها، أو فتح السيارة من خلال كسر النافذة أو “الهواية”، إلى جانب استغلال ترك بعض المواطنين مركباتهم مفتوحة ومشغلة والنزول لشراء بعض الحاجيات من مراكز التسوق.

وأضاف الجراح بأن بعض المركبات سرقت من خلال استخدام “ونش” حيث يتم تحميل المركبة بواسطته في حال كانت مصطفة في مكان بعيد ونائي، كما يستخدم بعض اللصوص أسلوب الاحتيال على صاحب المركبة بإيهامه أنه يريد شراء المركبة ويقوم بسرقتها.

وحذر الجراح من ترك المقتنيات الثمينة كالجوالات وأجهزة اللابتوب داخل المركبة لكي لا يقوم السارق بكسر النوافذ وسرقة هذه المقتنيات، كما حذر من ترك مبالغ مالية داخل المركبات لأن ذلك قد يكون سبباً لإضرار السارق بالمركبة من أجل الحصول على ما بداخلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى