مرابطو الأقصى يقررون البقاء داخله .. والاحتلال يصادر مفاتيحه

سواليف

أفادت وسائل إعلام بأن قوات الاحتلال الصهيوني قامت بمصادرة #مفاتيح #المسجد #الأقصى من حراس الأوقاف الإسلامية.

وقرر #المرابطون في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، اليوم الاثنين، البقاء داخل المسجد وساحاته؛ خشية أن تكون الأنباء التي أوردتها صحيفة (هآرتس) العبرية عن قرار شرطة الاحتلال بمنع المستوطنين من اقتحام المسجد غير صحيحة.

اقرأ أيضاً:   سيف الإسلام القذافي .. بدا كرئيس دولة بعد 10 سنوات من اختفائه وهدفه استعادة ليبيا

وقالت الصحيفة إن آلاف المستوطنين المتطرفين سيصلون إلى باب المغاربة لتنظيم تظاهرة احتجاجية، متوقعة أن يشارك فيما يسمى بـــــ”مسيرة الأعلام”، آلاف المستوطنين عبر باب العامود والبلدة القديمة حتى الساعة السابعة والنصف مساءً. إلى ذلك، احتشد آلاف المصلين الفلسطينيين، في ساحات المسجد الأقصى بعد أداء صلاة الفجر للتصدي للمستوطنين، وأغلقوا الطرقات بالحجارة.

اقرأ أيضاً:   بيان صادر عن مستشفى الجاردنز

وكان مئات المستوطنين، اقتحموا فجر اليوم حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وأطلقوا النار وألقوا الحجارة على منازل المواطنين، فيما هب الشبان المقدسيون للدفاع عن الحي.
وتجددت المواجهات داخل المسجد الأقصى بين الفلسطينيين المرابطين داخله والقوات الإسرائيلية، التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع والصوتية وأطلقت عيارات مطاطية تجاه الفلسطينيين.
 وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع أكثر من 180 إصابة اليوم الاثنين خلال المواجهات في المسجد الاقصى ومحيط البلدة القديمة، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 80 إصابة نقلت إلى مستشفيات: “المقاصد والفرنساوي والمستشفى الميداني للهلال”.

اقرأ أيضاً:   الاعلام العبري .. تدهور صحة عباس والسلطة الفلسطينية تلتزم الصمت
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى