محمود الخضور … قصة نجاح يحتاج من يدعمه

سواليف – خاص – علي زغول

اسمحوا لي أن أعرفكم على صديقي محمود الخضور ، فهو مصاب بالشلل الرباعي الذي أدى الى تقلص عضلة اللسان وفقدان القدرة على الكلام فهو يسمع ولا ينطق وبالكاد يحرك اصبعه الذي يعتبر الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الناس.

محمود تمنى انه لا يسمع ايضاً لشدة قسوة ما يسمع من كلمات تقال لأبيه “ليش بدكم تدرسوه؛ عالفاضي” تمنى انه لم يسمع نقاش والده مع مؤجر البيت الذي يطلب سعر اعلى لانهم مضطرين لاستأجار الطابق الاول لتسهيل خروج ودخول محمود من والى البيت.

اقرأ أيضاً:   خبراء قانونيون يدلون بدلائهم حول توقيف أصحاب المزارع

وبالرغم من ان والد محمود السيد “عاطف الخضور” عانى معاناة شديدة لاقناع وزارة التربية والتعليم بتوفير وقت إضافي لمحمود خلال الامتحان لانه يطبع ويكتب باصبع واحد فقط وبالكاد يحركه، الا انه اجتاز الثانوية العامة بجدارة.

ولكن ومع حجم التحديات التي تواجهه في حياته الا انني لم أجد أكثر اصراراً على تحقيق الانجازات من محمود فخلال السنوات الماضية قام بتأسيس مبادرة “حقي مثل حقك” لدعم ذوي الاعاقة في مجتمع يعيش في نظام لا يدعم امثاله.. قام بتأليف كتاب تحت أسم “خربشات متمردة” التي تنقل مخيلة القارئ الى اماكن واجواء يتمنى هو أن يعيشها، ولعل أكثر ما يهم محمود ليلاً ونهاراً هو كيف عليه ان يساعد الناس فيعتبر المرجع الاول للعديد من الشباب.

اقرأ أيضاً:   إصابة 3 طالبات بحروق في مختبر كيمياء الجامعة الأردنية

محمود يعتبر انجاز عربي يفتخر به كل عربي فهو أول شخص مصاب بالشلل الرباعي وحاصل على #درجة #البكالوريس في #تخصص #هندسة #الحاسوب.

مبارك للوطن بهذا البطل واتمنى من الوطن دعمه كشخص ناجح مثابر ريادي وليس لانه من ذوي الاعاقة لان ما اصابه لم يعيقه عن تحقيق انجازات عظيمة. في حين ان الكثير لديهم إعاقات لا جسدية تعيقهم عن الوصول الى النجاح، فهذا ما يتميز به محمود، ان عقله السليم صنع من جسده العاجز جسداً صحيحاً وصل الى ما عجز عنه الكثيرون.

اقرأ أيضاً:   ارتفاع أسعار الذهب في الأردن / جدول

قصة نجاح تستحق النشر لعل وعسى وصلت للجهات الحكومية الاردنية المخولة للوقوف بجانبه من الناحية التعليمية والصحية.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى