الاصابات
720٬998
الوفيات
9٬125
قيد العلاج
6٬481
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
705٬392

محلات “ساينزبوريز” في بريطانيا تحذر من تناول تمور أردنية

سواليف

أصدرت سلسلة محلات “ساينزبوريز” التجارية في بريطانيا تحذيرا من تناول تمور “المدجول” إثر الاشتباه في تسببها بالتهاب الكبد الوبائي A.

وطلبت السلسلة التجارية من الذين اشتروا التمور “عدم استهلاكها وإعادتها لأقرب متجر”، لافتة إلى أن هذه التمور يجري تسويقها عبر العلامة التجارية Taste The Difference.

وأضافت “ساينزبوريز” أنها تحقق في الأمر بشكل مستعجل مع مصدّر هذه التمور في الأردن، وأنها تتواصل “بشكل وثيق” مع وكالة معايير السلامة الغذائية.

اقرأ أيضاً:   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا الاثنين

ويذكر أن التهاب الكبد الوبائي A نادرا ما يهدد حياة المصابين به، غير أنه قد يكون قاتلا إذا تسبب في فشل عمل الكبد.

ويتزامن التحذير من تناول هذه التمور مع شهر رمضان الكريم الذي يزيد فيه استهلاكها بين المسلمين.من جهته أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن الوزارة تتابع هذه المعلومات ، مشيرا الى أن الشحنة التي يتم الحديث عنها هي من احدى المزارع في الأردن وتم تصديرها بعبوات كبيرة، وقامت سلسلة المتاجر بتفريغها في عبوات صغيرة.

وأضاف أن مختبرات الشركة المنتجة للتمور تواصلت مع المتجر البريطاني وتم ارسال عينات لمختبرات ألمانية وبريطانية بينت خلو المنتج من الفيروس ما يعني أن التمر ليس ملوثاً.

وتابع أنه ” تم أخذ عينات من المياه والثمار والعمالة في المزرعة، وتم ارسالها لمختبرات عالمية وأظهرت خلوها كذلك من الفيروس”.

ولفت إلى أن الحلقة الوحيدة التي من الممكن أن تكون سبب التلوث بالفيروس هي منطقة اعادة التعبئة في العبوات الصغيرة ومن العمالة لدى الشركة البريطانية.

وأشار إلى أن نسبة التلوث التي اكتشفتها سلسلة المتاجر البريطانية قليلة جداً، مشدداً على أن فيروس التهاب الكبد الوبائي A ليس موجوداً في الأردن، وقد يكون التلوث من دول أخرى أو مواد أخرى.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى