محتجو السودان ينوون الإعلان عن مجلس مدني لحكم البلاد

سواليف
قرر تجمع المهنيين السودانيين، الإعلان عن الأسماء المختارة لتولي المجلس السيادي المدني، الموكل إليه المهام السيادية في الدولة.

ودعا التجمع، في بيان لها، اليوم الجمعة: “ندعو جماهير شعبنا الأبي، وجميع الأجهزة الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية، والبعثات الدبلوماسية لحضور وتغطية المؤتمر الصحفي الذي سيقام بأرض الاعتصام الباسل الأحد المقبل الساعة 7 مساء (17:00 ت.غ)”.

اقرأ أيضاً:   الـ (إف بي آي ) يكشف رقما مفاجئا بانفجار مرفأ بيروت

وسيعرض المؤتمر تفاصيل الجهود المتقدمة بشأن السلطات المدنية الأخرى، التي سيتوالى إعلان أسماء عضويتها تباعا.

وأشار البيان إلى أن “هذه الخطوة تتم بناء على رؤية قوى إعلان الحرية والتغيير التي أعلنت عن 3 مستويات للسلطة المدنية الانتقالية، تعمل وفق الدستور الانتقالي الذي تمت صياغته من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير”.

ولفت إلى أنها ستشمل أولا مجلس رئاسي مدني، يوكل إليه المهام السيادية في الدولة، وفي الخطوة الثانية، مجلس وزراء مدني صغير من الكفاءات الوطنية “المشهود لها بالخبرة المهنية والنزاهة والاستقامة، يقوم بالمهام التنفيذية وتنفيذ البرنامج الإسعافي للفترة الانتقالية”.

اقرأ أيضاً:   كاريكاتير عماد حجاج

ولفت إلى أن الخطوة الثالثة، تشمل مجلسا تشريعيا مدنيا انتقاليا يقوم بالمهام التشريعية الانتقالية، تمثل فيه النساء بنسبة لا تقل عن 40%، ويضم في تكوينه كل قوى الثورة من الشباب والنساء، ويراعى التعدد الإثني والديني والثقافي السوداني، مشيرا إلى أن “هذه المؤسسات يقوم بتنفيذ ما تواثقت عليه جماهير شعبنا في إعلان الحرية والتغيير”.

اقرأ أيضاً:   فيديو للدغمي حول ميقاتي يجتاح مواقع التواصل في لبنان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى