“ثمن الدواء نقدا” لوصفات شركات تأمين.. أسماء


#سواليف

أكد مجلس #نقابة_الصيادلة أنه ومنذ انتخابه نذر نفسه للدفاع عن حقوق الهيئة العامة المهنية في ميادين العمل كافة.

ولاحقا لقرار مجلس نقابة الصيادلة بصرف #الأدوية لمؤمني شركة “ميدنت الأردن” نقدا مقابل #الثمن الرسمي، جراء عدم التزامها بأسس التعاقد الصادرة عن المجلس وفقا لأحكام قانون النقابة وأنظمتها، وبناء على الكتاب الصادر عن اتحاد وإدارات شركات التأمين والمتضمن إلغاء اعتماد عدد كبير من الصيدليات لصرف #وصفات_التأمين_الصحي الورقية والإلكترونية من شركات وإدارات التأمين الواردة في الكتاب، قرر مجلس نقابة الصيادلة في اجتماعه الطارىء الذي عقده، تعميم مضمون هذا الكتاب على الصيدليات، والالتزام بصرف الأدوية نقدا مقابل الثمن لجميع وصفات التأمين الصحي للشركات الواردة في الكتاب، وذلك اعتبارا من صباح يوم الاثنين  27/11/2023، تطبيقا لأحكام قانون ونظام النقابة، ومحافظة على المنافسة الشريفة بين الصيدليات.

وقال مجلس نقابة الصيادلة إنه يصدر هذا القرار ليؤكد التزامه بما تم الاتفاق عليه، وبعد حوار لعدة أشهر، وبرعاية كريمة من البنك المركزي، وإدارة التأمين الصحي في البنك، والتي كان آخرها يوم الخميس 23/11/2023، في مقر البنك.

كما ويؤكد مجلس نقابة الصيادلة أن الكتاب الصادر عن اتحاد شركات وإدارات التأمين بعدم صرف الأدوية لمؤمنيها من قبل عدد كبير من الصيدليات تقع مسؤوليته وتبعاته على من أصدر هذا الكتاب.

وقال إن مجلس نقابة الصيادلة وهو يعلم مدى حرص والتزام الزملاء أصحاب #الصيدليات، ليؤكد أنه لن يتوانى في تطبيق أحكام القانون والنظام بحق من يخالف قرار المجلس أعلاه وكافة قرارت المجلس بذات الخصوص.

وسيبقى مجلس نقابة الصيادلة مستمرا في حماية الصيدليات تجاه أي إجراء أو ضرر قد يقع عليها، وأن المجلس في حالة انعقاد مستمر.

ت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى