مؤسسة موارد : موجوداتها 121 الف دينار .. رواتب موظفيها 125 الف دينار شهريا … ديونها 224 مليون دينار …” ومسميينها مؤسسة..؟؟”

قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة موارد، الدكتور منذر حدادين، إن مؤسسة موارد تختلف في إدارتها ونشاطاتها عن الصندوق الاستثماري التابع للقوات المسلحة.

وبين حدادين الذي يشغل منصب المدير العام المكلف للمؤسسة بحضور المدير المالي يحيى نسور ومدير الاتصال سلطان حسان، أن أهم انتقاد يمكن أن يوجه لموارد هو تدني سعر الأرض التي دخلت شريكا بأثمانها، والذي تم بموافقة رئاسة الوزراء، إضافة إلى أن التحقق من سلامة إجراءات الشركات التي ساهمت وتساهم فيها موارد من اختصاص مراقب عام الشركات.

وذكر حدادين أن رصيد مؤسسة موارد في البنك العربي، وهو البنك الوحيد الذي تملك موارد رصيدا فيه، يبلغ 121 ألف دينار، في الوقت الذي تصل فيه رواتب العاملين نحو 125 ألف دينار شهريا، وفقا لتقرير موجز قدمه حدادين للحكومة.

الديون على مؤسسة موارد:

وقال حدادين في التقرير إن موارد اقترضت من مؤسسة الضمان الاجتماعي مبلغ 25 مليون دينار لإكمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز، وقدمت المؤسسة قطع الأراضي في ماركا (وفيها منشآت عسكرية) رهنا لصالح الضمان الاجتماعي، وبقي منه رصيد غير مسدد حوالي 12.5 مليون دينار.

وبلغ مجموع الديون المباشرة على مؤسسة موارد 55 مليون دينار، بالإضافة إلى 120 مليون دولار، والديون غير المباشرة نحو 53 مليون دينار بالإضافة إلى نحو 43 مليون دولار، أي ما يعادل نحو 224 مليون دينار مجموع الديون المباشرة وغير المباشرة بالدينار.

الغد

ابو يحيى…هو الشعب صايبه “فتاق” من اشي قليل…!!

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى