محافظة يعرض السيناريوهات المتوقعة لمستقبل “كورونا”

سواليف

أكد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الدكتور #عزمي_محافظة، أن تحديد #مصدر #فيروس #كورونا أولوية قصوى لمنع تفشي الفيروس في المستقبل.
وقال محافظة في محاضرة ألقاها مساء أمس في الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع، بعنوان ” #نظرة مستقبلية لوضع #كوفيد-19 الوبائي دولياً”، إن “المزيد من الشفافية والوضوح في هذا الشأن يمكن أن يساعد بالتعرف على مصدر الفيروس وكذلك تجنب أوبئة جديدة مستقبلاً”.
وأكد أهمية تلقي لقاح كورونا والالتزام بتعليمات الصحة والسلامة لتجنب المزيد من الإصابات، مستعرضاً أبرز الأرقام المتعلقة بمستجدات الفيروس في الأردن.
وعرض محافظة خلال المحاضرة لأبرز السيناريوهات المتوقعة بالنسبة لمستقبل فيروس كورونا، مؤكداً الحاجة إلى إنشاء منتديات يلتقي فيها العلماء وصانعو السياسات لتبادل الأفكار وخلق الابتكارات في هذا المجال.
وبين أنّ سهولة السفر بين دول العالم يتيح فرصة توليد الأوبئة ويساعد على سرعة انتشارها، مشيرا إلى أن شركات الطيران نقلت نحو 4.5 مليار مسافر في عام 2019.
وتخلل المحاضرة التي أدارها رئيس الجمعية الدكتور رضا الخوالدة العديد من المداخلات والاسئلة والنقاشات الخاصة بالمرض وسبل التخلص منه والعودة الى الحياة الطبيعية.

اقرأ أيضاً:   طقس العرب .. انقلاب جذري على الأجواء خلال الأيام القادمة / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى