إعفاءات الحسين للسرطان مستمرة

سواليف

أكدت وزارة الصحة، الأربعاء، الاستمرار في تحويل المرضى للعلاج في مركز الحسين للسرطان، إذا كانت الحالة المرضية تستدعي ذلك.

وقالت مديرة إدارة التامين الصحي، الدكتورة الهام خريسات، إن ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي من ان الحكومة قررت وقف تحويل مرضى السرطان للعلاج في مركز الحسين للسرطان غير صحيح، وان الوزارة لم تتوقف عن تحويل المؤمنين صحيا للمركز وكذلك الحال بالنسبة للإعفاءات التي تمنحها وحدة شؤون المرضى غير المؤمنين في الديوان الملكي.

واضافت ان تحويل المرضى او منحهم الاعفاءات للعلاج محكوم بنظام التامين الصحي والتعليمات الصادرة بموجبه والتي تنظم هذه التحويلات.

واشارت الى ان جميع الاطفال الاردنيين دون ست سنوات من العمر مشمولين بالتامين الصحي المدني مجانا ويتلقون العلاج وفقا لنظام التامين الصحي في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.

واوضحت انه حال عدم توفر العلاج لدى مستشفيات الوزارة فانه يتم التحويل الى مستشفيات الامير حمزة والخدمات الطبية ومركز الحسين للسرطان وفقا للحالة المرضية.

وفي السياق ذاته بينت انه تم شمول المواطنين الاردنيين فوق 60 عاما بالتامين الصحي المجاني ويعالجون وفقا لنظام التامين الصحي المدني في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية .

واوضحت انه اذا لم يتوفر العلاج لهذه الفئة في مستشفيات الوزارة فان الانظمة المعمول بها تتيح تحويلهم للعلاج في مستشفى الامير حمزة والخدمات الطبية الملكية وفقا للحالة المرضية ومكان توفر العلاج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى