محافظات ستعاني من شح المياه هذا الصيف / أسماء

سواليف

قال وزير المياه والري محمد النجار ان العاصمة عمان وإربد والكرك هي أكثر المحافظات التي ستعاني من نقص المياه في الصيف.

وأضاف  خلال اجتماع لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، ظهر الأربعاء، لمناقشة الواقع المائي في الاردن ،  إن الوزارة تعمل على حفر الآبار؛ لتغطية العجز المتوقع في كميات المياه.

وأكد  أن الوزارة تسعى لعدم استنزاف كميات المياه الموجودة في السدود بطريقة كبيرة، تحسبا من أن يكون هناك عجز كما هو خلال هذا العام.

وأكد خلال اجتماع لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، ظهر الأربعاء، أن الوزارة تسعى لعدم استنزاف كميات المياه الموجودة في السدود بطريقة كبيرة، تحسبا من أن يكون هناك عجز كما هو خلال هذا العام.

ونفى الوزير أن يكون قد صدر تصريح على لسان أي من طاقم الوزارة بأنه سيطرأ أي تغييرات على دور المياه الواردة لمنازل المواطنين.

وكانت الوزارة قد أعلنت أن العجز المائي قد يصل في هذا الصيف “الحرج” إلى نحو 15 مليون متر مكعب، مناشدة المواطنين تفهم هذا الواقع والتعاون معها وترشيد الاستهلاك.

وأوضحت في وقت سابق، أن “الواقع المائي حرج هذا الصيف خاصة وان الموسم المطري لم يسجل سوى كميات متواضعة لم تتجاوز 60%، في حين أن مخزون السدود يقل عن العام الماضي بنحو 80 مليون متر مكعب وبالأخص في السدود التي نستخدمها لغايات الشرب مثل سد الوحدة وسد الموجب، مما يشكل ضغطا كبيرا على الوزارة وكوادرها في تأمين كميات مياه كافية للمناطق مما يؤكد وجود عجز في بعض هذه المناطق نتيجة هذه  الحصص المتواضعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى