بيان صادر عن اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة / الاردن

سواليف
عقدت اللجنة العليا للدفاع عن العودة اجتماعها الدوري بحضور ممثلي احزاب الائتلاف القومية واليسارية واصدرت البيان التالي:

1- تتابع اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة بكثير من السخط والقلق إقدام إدارة سجون العدوّ الصهيوني على اقتحام عدة اقسام للأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر بتاريخ 20 / 1 / 2019 والتنكيل بهم بكل الوسائل الهمجية المحرمة دوليا بما في ذلك استخدام الغاز والصواعق الكهربائية والرصاص المطاطي, مما ادى إلى وقوع اصابات كبيرة وخطيرة بين الأسرى المناضلين.

ان اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة وهي ترى في هذه الهجمة الدموية ارهاباً منظماً تديره عصابات الاحتلال الصهيوني, فإنها تدعو كافة المؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمات حقوق الانسان لتحمّل مسؤولياتها الانسانية والاخلاقية والقانونية لوقف هذه الجريمة النكراء.

2- نستنكر محاولات العدوّ الصهيوني إغلاق مدراس وكالة الغوث في مدينة القدس, في محاولة مستمرة لتهويد المدينة المقدسة بالكامل, وتدعو اللجنة العليا الامين العام للأمم المتحدة باتخاذ موقف اممي حازم من اجل منع العدوّ من تنفيذ مخططاته العنصرية.

3- تدين اللجنة العليا الضغوط الامريكية والصهيونية على اوكرانيا ورومانيا لنقل سفارات البلدين إلى القدس المحتلة, كما تدعو الدول العربية والاسلامية للالتزام بقرار مقاطعة الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لدولة العدوّ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى