المركز الثقافي الفرنسي الفلسطيني يعلن أسماء الفائزين بجوائز فلسطين الداخل والخارج 2016

سواليف – رام الله-أعلن المركز الثقافي الفرنسي الفلسطيني أسماء الفائزين بجوائز فلسطين الداخل والخارج 2016 في موسمها الثاني. وفاز بجائزة الرقص المعاصر كل من فرح صالح وسلمى عطايا من رام الله، مع جائزة تقديرية لسما واكيم من معليا.
ونال جائزة الموسيقى المعاصرة سعيد سلباك وأكرم حداد من بريطانيا، مع جوائز تقديرية لكل من فدوى من شفاعمرو وربى شمشوم من جمهورية ايرلندا وسما سعد عبد الهادي من فلسطين.
وفازت صفاء الخطيب من كفر كنا بجائزة التصوير الفوتوغرافي، مع جائزة تقديرية لعلاء غوشة من القدس.
أما في الفنون التشكيلية، ففاز قيس عسيلي من فلسطين، مع جوائز تقديرية لكل من إسماعيل الرزي، ورندة مداح، ونور أبو عرفة من فلسطين. وفاز في جائزة الأفلام القصيرة محمود أبو غلوة من غزة، مع جائزة تقديرية لميرنا بامية من رام الله.
وسيشارك الفائزون في الجوائز الخمسة في مهرجان فلسطين الداخل والخارج 2016 والذي سيقام في باريس في شهر تموز المقبل، وفي فلسطين في شهر تشرين أول المقبل.
وقال المركز “إن إظهار الإبداع الفلسطيني بكل ما يحمله من روح عصرية، بأشكال تعابيره، وبالقضايا التي يعالجها، يعكس الحالة الثقافية الحالية بأرقى ما تعتمر به من إبداع وصدق وتأثير. ويساهم أيضاً في استعادة الفلسطيني لصورته وتأكيد هويته الثقافية التعددية التي طالما عانت من الإنكار. ولعله يساعد أيضاً في التحرر من الحواجز المفروضة والانعتاق من الغربة الداخلية”.
وأضاف: “إن المركز الثقافي الفرنسي الفلسطيني ينظم بدعم من وزارة الثقافة ومتحف محمود درويش وشركاء آخرين، النسخة الثانية من المهرجان الذي تم تدشينه في باريس في يونيو 2015”.
وتابع: “ان مهرجان فلسطين الداخل والخارج واجهةٌ ومنطلقٌ في ذات الوقت للجيل الجديد من الفنانين الفلسطينيين المعاصرين. وهو منصة لتبادل المعارف وملتقى بين أجيال وتجارب مختلفة من أجل تشجيع التعددية وحرية أشكال التعبير الفنية المتسقة مع تطور مجتمعنا المتبعثر. ويتيح مهرجان فلسطين الداخل والخارج أيضاً للفنانين الفلسطينيين مقابلة نظرة الآخر إليهم، هذه المقابلة التي تعتبر الموجّه الحقيقي لتطوير مسارات فنية صادقة”.
والجدير ذكره ان لجنة تحكيم رفيعة المستوى قامت باختيار الفائزين الخمسة، حيث تشكلت اللجنة من سمير جبران، يوسف حبيش، محمود جرير وكاميليا جبران لفئة الموسيقى المعاصرة. وديدييه ديشان، خالد عليان وإيكهارد تيمان لفئة الرقص المعاصر، وجوس دراى، أنطوان داغاتا، بالمينا داسكولي، جمال أوبيشو ورُلا حلواني لفئة التصوير. وإرنست بينيون إرنست، فيرا تماري، خالد حوراني، تيسير بطنجي وهاني زعرب لفئة الفنون التشكيلية. وهاني أبو أسعد، هيام عباس، إدغاردو بشارة الخوري ولاريسا سنسور لفئة فن الفيديو والأفلام القصيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى