متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم أمام مبنى الشركة / فيديو

سواليف – خاص

لليوم الثاني على التوالي جدد #متقاعدو #الفوسفات اعتصامهم أمام مبنى #الشركة في منطقة #الشميساني في العاصمة #عمان .

وشارك في الاعتصام العشرات من #المتقاعدين الرافضين لقرارات #رئيس #مجلس الإدارة المتعلقة بإلغاء #التأمين #الصحي الحالي عن المتقاعدين ، وتحويله إلى شركات تأمين .

وبين المعتصمون أن هذا الإجراء سيرفع كلفة التأمين الصحي عليهم بشكل كبير وغير مقبول ، إضافة لتخفيض وإلغاء كثيرا من المزايا ، التي تحاول الشركة التخلص والتملّص منها .

اقرأ أيضاً:   متقاعدو الفوسفات يبدأون اليوم اعتصاماً مفتوحاً / بيان

ولفتوا  ، إلى  ان الشركة تقوم حاليا ايضا  ، بالإستغناء عن خدمات كثيرا من #الموظفين والعمال ، وكثيرا منهم من صغار السن .

وطالب المعتصمون رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات ، بعدم الإستمرار في التعنت  ، والعودة عن هذا  #القرار #الظالم ، والنظر إلى المتقاعدين وعائلاتهم ، بعين الرأفة والرحمة ، سيما وأنهم من اوائل من اسسوا  الشركة ، وافنوا عمرهم في خدمتها وإزدهارها ، وأن معظمهم اصيب بأمراض مزمنة نتيجة عملهم في بيئة ملوثة بأغبرة الفوسفات .

اقرأ أيضاً:   عويس يوضح حول إلغاء الموازي

وأضافوا أن الشركة لم تستجب للمخاطبات الرسمية التي وجهتها اللجنة لرئيس مجلس ادارتها الدكتور محمد ذنيبات والرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد الذين لم يستجيبوا للحوار مع اللجنة الممثلة للمتقاعدين للخرج بتوافق يرضى اطراف المعادلة من متقاعدين والشركة في آن معا.

 وتجدر الاشارة الى ان المتقاعدين واثناء وجودهم على رأس عملهم كان يتم اقتطاع من رواتبهم الشهرية مبالغ مالية للتأمين ما بعد التقاعد ولا يعلمون اين ذهبت هذه الاموال وعلى اي جهة انفقت.

اقرأ أيضاً:   خلال وقفة احتجاجية..معلمي الكرك : نقابة المعلمين لم تبع مقدرات الوطن - صور
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى