الاصابات
721٬853
الوفيات
9٬151
قيد العلاج
5٬400
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
707٬302

ما هي الخدمات الالكترونية الـ 16 التي اطلقتها الأمانة؟

سواليف _ أعلن أمين عمان يوسف الشواربة، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق 16 خدمة إلكترونية جديدة، مشيرا إلى أن نسبة خدمات الأمانة الالكترونية وصلت إلى 93%.

وتوزعت الخدمات الـ 16 بحسب مدير تكنلوجيا المعلومات في أمانة عمان الكبرى المهندس سلطان الخرابشة، إلى 13 خدمة او عملية ضمن حزمة رخص المهن، مثل: تجديد او اصدار رخص المهن، ونقل موقع، وملكية، وزيادة رأس المال.

إضافة إلى خدمة تتعلق بدائرة المسالخ فيما يخص عملية معاينة اللحوم حيث تم اتمتتها بالكمال حيث تمكن متلقي الخدمة من تقديم طلب معاينة اللحوم من خلال الموقع الكتروني لامانة عمان.

اقرأ أيضاً:   السماح للحاصلين على التطعيم من الخليج بدخول المملكة دون منصة

واضاف لـ عمون أنه تم اطلاق خدمة تخص اصدار رخص ونظام الابنية يستفيد منها اصحاب المكاتب الهندسية والقطاع الهندسي ونقابة المهندسين مشيرا الى انه تم ربطها مع دائرة الارضي حيث تمكن المكتب من عدم ارفاق المخططات ومراجعة اكثر من جهة.

كما قال إن الامانة اضافت خدمة تم من خلالها ربط المحاكم وامانة عمان موضحاً أنه قبل اطلاق الخدمة وربطها كانت تصل طلبات من قبل المحاكم الى الامانة بخصوص بينات انظمة او موظفين، وكانت تحول الكتب إلى الجهات المعنية ويستغرق ذلك وقتا مبيناً أن اجراء الربط ساهم في سلاسة الاجراءات ما بين الامانة والمحاكم.

اقرأ أيضاً:   5 آلاف حالة كورونا نشطة في الأردن

وفيما يتعلق في اخر حزمة ستطلق منتصف شباط المقبل وفق ما اعلنت الامانة اليوم بين الخرابشة أن الخدمات التي ستطلق تخص قطاع التنظيم والاستملاك مثل الافرازات وطلب مخطط افرازي وطلب تعديل تنظمي وما يتعلق فيها ليصل نسبة خدمات امانة عمان الالكترونية إلى 100%.

وبين الخرابشة أن اتمتت الخدمات الكترونياً تهدف إلى الحيادية مشيراً إلى أن الموظف متلقي الخدمة لا يعرف من هو المتقدم للخدمة مما سؤدي إلى المساوة والقضاء على الواسطة والمحسوبية، والسرعة في انجاز المعاملات، وربط الامانة مع المؤسسات المعنية بما يسهل على المواطن أن ينجز معاملاته.

اقرأ أيضاً:   القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى