ما سر الجزيرة التي ظهرت على خرائط جوجل كبقعة سوداء وسط المحيط الهادئ؟!

سواليف

 أثار وجود #جزيرة ظهرت كأنها ” #بقعة_سوداء” على #خرائط_جوجل الكثير من الغموض عندما انتشرت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدت وكأنها #ثقب_أسود في منتصف #المحيط_الهادئ، في المنطقة بين #أستراليا والساحل الغربي للولايات المتحدة.

البعض قال إنها ثقب أسود يبتلع كل من يقترب منها، والآخر أشار إلى أنها مشروع سري أو عسكري وربما تكون جوجل تخفي حقيقته، ومنهم من يقارنها بمثلث برمودا.

البقعة لم تكن سوى جزيرة مهجورة تدعى جزيرة “فوستوك”، لكن ظهورها باللون الأسود ساعد على أن تحاك حولها العديد من الأساطير، ونسجت حولها نظريات غريبة، من بينها أنها عبارة عن فتحة صرف هائلة تتدفق من خلالها مياه المحيط إلى باطن الأرض. أو أنها كيان مثل ثقب أسود يختفي داخله كل شيء يصل إليه.

حقيقة جزيرة “فوستوك”

الحقيقة أن جزيرة “فوستوك” (Vostok) تنتمي إلى جمهورية كيريباتي، التي هي عبارة عن “أرخبيل” (مجموعة متقاربة من الجزر)، ولأنها جزيرة مثلثة الشكل يقارنها أشخاص بمثلث برمودا الشهير بالمحيط الأطلسي. 

ويبلغ طول جزيرة “فوستوك” نحو 700 متر وعرضها نحو 600 وترتفع عن سطح البحر بما لا يزيد عن خمسة أمتار، وهي محاطة بالشعب المرجانية.

أما سبب ظهورها باللون الأسود على خرائط جوجل، فهو لأن الجزيرة بها الكثير من الغابات الكثيفة المكونة من الأشجار المتلاصقة، الأشجار خضراء داكنة – لكنها تبدو سوداء من الجو ولهذا السبب بدت على خرائط Google وكأنها “ثقب أسود”!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى