ما سبب إلغاء الرحلات السياحية الروسية للأردن؟

سواليف – خاص – فادية مقدادي

تفاءل أصحاب #المكاتب #السياحية بفتح القطاعات الذي بدأ منذ الأول من تموز الحالي، وعودة #الرحلات السياحية إلى الأردن ،والإعلان عن المثلث الذهبي الآمن للسياحة في جنوب #الأردن، عسى أن تعود الحياة من جديد لأعمالهم بعد أن توقفت لأكثر من ستة عشر شهرا.

لكن ما يحدث معهم الآن وحسب ما صرح به أحد أعضاء جمعية وكلاء السياحة الأردنية لسواليف ، هو عزوف الكثير من السياح الأجانب عن القدوم للأردن ، وإلغاء بعض الرحلات السياحية بعد تجربة لسياح آخرين قدموا إلى الأردن، كان آخرها إلغاء رحلات سياحية روسية إلى الأردن ، بعد أن تبين للمكاتب السياحية في #روسيا ، استياء #السياح من الإجراءت والتعقيدات الحكومية التي واجهتهم عند القدوم والمغادرة، إضافة إلى غلاء الأسعار في منطقة المثلث الذهبي ، خاصة أسعار الإقامة في الفنادق ، والخدمات في المناطق السياحية، والوجبات الغذائية في المطاعم .

اقرأ أيضاً:   قرصنة بيانات وزارات خارجية 6 دول بينها الأردن / تفاصيل

وفي التفاصيل التي أوضحها المصدر ، ان ما يحدث في مطار العقبة هو إلزام السائح دفع 40 دينار بدل فحص #كورونا #PCR ، وارتفاع كبير على أسعار الغرف وصل إلى الضعف او ثلاثة أضعاف في بعض الفنادق، حيث الفنادق هي التي تحدد أسعارها ولا سلطة لأي مسؤول عليها، مما أفقد السايحة الأردنية التنافسية مع الدول المجاورة خاصة مصر وتركيا التي تعمل على تسهيل الإجراءات أمام السياح القادمين إليها.

اقرأ أيضاً:   أزمة نضوج أم أزمة ثقة؟/ أشرف الزعبي

وطالبت جمعية وكلاء السياحة الحكومة بتعديل الإجراءات وتخفيفها أمام السياح حتى تساعد المكاتب السياحية على استمرارية العمل خاصة ونحن في الموسم السياحي الصيفي الذي يشهد توافدا للسياح من جميع مناطق العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الأربعين دينار مش مشكله…بس السائح بنزل بشرم الشيخ وبنفس الخدمة أو أحسن بعشر السعر…العتب مش على الحكومة وإنما على جشع التجار…

  2. نحن في الامارات ندفع فقط 65 درهما (13) دينار لفحص الكورونا… لماذا يدفعونا في مطار الملكة علياء 150 درهم او 25 دينار للفحص الذي لا يكلفهم شيئا.. هذا استغلال الزائرين للاردن وحتى المقيمين في الاردن

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى