ما حقيقة المنخفض الجوي العميق الأسبوع القادم ؟

سواليف – خاص – فادية مقدادي

نشرت بعض المواقع الاخبارية نقلا عن احد الهواة ، ان المملكة والمنطقة ستتأثر بداية الثلث الثاني من شهر كانون اول الحالي بــ #منخفض_جوي_عميق يحمل معه #الأمطار_الغزيرة.

موقع سواليف الاخباري ولتحري الدقة تواصل مع مدير ادارة #الارصاد_الجوية رائد آل خطاب والذي أوضح ، أن ادارة الارصاد الجوية لا تقدم معلومات اكثر من اربعة ايام من باب ان تكون النشرة دقيقة ولا تغيير عليها مع العلم اننا نستطيع ان نقدم نشرات لمدة شهرين للامام ..وهذا بالطبع سوف يكون على حساب الدقة .

وأضاف آل خطاب ، يقوم حاليا بعض الهواة الذين يعتمدون على بعض المواقع التي تقدم #الطقس لفترة اسبوعين وهي كثيرة ويبداون بطرحها على صفحات التواصل الاجتماعي وللاسف تقوم بعض المواقع بتناقل اخبارهم بدون اي رابط او محاسبة علما بأن مثل هذه المواقع من غير قصد تقترف أخطاء في مثل هذا الوضع قد يكلف الدولة اموالا ويربك المواطن ونحن كادارة أرصاد جوية نهيب بجميع المواطنين عدم الالتفات لمثل هذه الاخبار الا من المصدر الرسمي .

وحتى اللحظة تشير الخرائط الى اندفاع هواء بارد في الفتره ما بين 8 و9 الشهر وقد يكون هناك هطولات مطرية لكن تعتبر الحالة او المنخفض اعتيادي ..لم يصل لدرجة منخفض عميق وقوي .

وبين آل خطاب أن إدارة الأرصاد الجوية ستضع المواطنين بتفاصيل الحالة الجوية القادمة أولا بأول وفق ما يستجد من توقعات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى