ما حقيقة القرد الذي أطلق النار على مسلحين؟.. فيديو

سواليف

ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية مقطع مصور يظهر فيه #قرد يطلق النار من #سلاح #رشاش بين عدد من المسلحين فيصيبهم بالذعر. لكن هذا الفيديو في الحقيقة هو مشهد دعائي لفيلم صدر عام 2011.

وتظهر في الفيديو مجموعة من #المسلحين من ذوي البشرة السوداء، يلهون مع قرد يرقص بينهم، ثم يعطيه أحدهم بندقية رشاشة فيبدأ القرد بإطلاق النار ويهرب المسلحون مذعورين.

نال هذا الفيديو في السنوات الماضية عشرات آلاف المشاركات والتفاعلات على مواقع فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

وتراوحت تعليقات المستخدمين على الفيديو بين الجد والهزل، ومن بين المستخدمين من ظن أن هذا المشهد يمثل واقعة حقيقية.

حقيقة الفيديو

لكن في الفيديو عناصر تثير الشك في أن يكون المشهد حقيقياً، منها أن #المصور لا يلوذ بالفرار، مثلما يفعل باقي الموجودين، حين يبدأ القرد بإطلاق النار. 

ومن العناصر المثيرة للشك أيضاً أن القرد يواصل إمساك البندقية بعد الضغط على الزناد وإطلاق النار، من دون أن يلقيها أو أن يخاف من صوتها أو من قوة ضغطها بين يديه.

روبرت ويات

يظهر على الشاشة اسم ر. ويات، في ما يُشتبه أن يكون اسم المخرج البريطاني روبرت ويات الذي أخرج فيلم Rise of the Planet of the Apes (نهضة كوكب القردة) الذي خرج إلى صالات العرض في العام 2011.

ويتحدث الفيلم الخيالي عن تمرد القردة على سطوة #الإنسان على موارد #الأرض وكائناتها.

فيديو ترويجي لهذا الفيلم

من جهة أخرى، يكفي البحث على موقع يوتيوب باستخدام كلمات مفتاح باللغة الإنكليزية مثل (سلاح- قرد- إطلاق نار) للوصول إلى الفيديو المتداول نفسه، ولكن منشوراً في العام 2011 على أنه مقطع ترويجي لهذا الفيلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى