الاصابات
714٬173
الوفيات
8٬925
قيد العلاج
14٬030
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
691٬218

ما حقيقة إصابة 80 سائحا في العقبة بكورونا !

سواليف –  قالت سلطة منطقة #العقبة الاقتصادية الخاصة، إنه لا صحة لتسجيل 80 إصابة بفيروس كورونا بين #السياح الذين قدموا من بلغاريا إلى العقبة السبت.

وأكد نائب رئيس السلطة شرحبيل ماضي، الأحد، تسجيل إصابة واحدة بفيروس #كورونا بين السياح القادمين من بلغاريا لسيدة، مبينا أنه قد تم حجرها مباشرة في أحد الفنادق على نفقتها الخاصة وتم إعلام الأجهزة كافة بذلك، ومشيرا إلى أن المختصين أكدوا أن تاريخ إصابتها يعود إلى أكثر من 7 أيام.

اقرأ أيضاً:   التربية تعلن مراكز التطعيم لمعلمي العاصمة / أسماء ومواعيد

ولفت إلى أن السياح الذين قدموا من بلغاريا جزء منهم تلقى مطعوم كورونا في بلدانهم، أما الآخرون فقد قاموا بإجراء فحوصات (pcr) قبل القدوم إلى مطار الملك حسين.

وبين إجراء فحوصات لجميع القادمين في المطار بحسب البروتوكول الصحي المعتمد، مبينا أن النتائج أظهرت خلوهم من الإصابة بالفيروس، باستثناء سيدة واحدة.

اقرأ أيضاً:   الأحد .. الاجواء حارة نسبيا

وشدد على أن نتائج الفحوصات للقادمين جميعها مثبتة وموجودة في المطار، مبينا أن منظومتنا الصحية تتمتع بكفاءة عالية.

وكانت قد وصلت إلى مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة، السبت، أول طائرة “تشارتر” قادمة من بلغاريا صوفيا تابعة لأكبر الشركات السياحية في بلغاريا شركة “دريم هوليديز” وبالتعاون مع شركة خبراء الأردن، حيث حملت على متنها 186 سائحا.

اقرأ أيضاً:   دودين يصحح تصريحه

وتعد هذه الرحلة هي الأولى إلى مدينة العقبة مباشرة بعد الفترة الطويلة لتعليق حركة الطيران عملا بقيود منع تفشي فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى