جيروزاليم بوست .. إسرائيل أطلقت صواريخ بعيدة المدى على إيران

#سواليف

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن #طائرات #إسرائيلية أطلقت #صواريخ_بعيدة_المدى أصابت أهدافًا إيرانية في #أصفهان فجر الجمعة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية: “أطلقت طائرات بعيدة المدى صواريخ أصابت أصولًا للقوات الجوية الإيرانية في أصفهان بوسط إيران في وقت مبكر من صباح الجمعة”.

ولم تدل الصحيفة بمزيد من التفاصيل عن هذه المعلومات أو مصدرها.

وأضافت: “يتناقض هذا مع التقارير الأولية التي تفيد بأن الهجوم تم تنفيذه بواسطة صواريخ أرض-جو أو طائرات بدون طيار بعيدة المدى، والتي تمتلكها إسرائيل أيضًا”.

وتابعت: “جاء التقرير بعد وقت قصير من إعلان مصادر محلية عن انفجارات في أصفهان وسط إيران، وفي محافظة السويداء جنوب سوريا، وفي منطقة بغداد ومحافظة بابل بالعراق في وقت مبكر من صباح الجمعة”.

وأشارت إلى أن مسؤولا أمريكيا تحدث لشبكة سي إن إن الأمريكية بأن “الهدف الإيراني لم يكن نوويًا”.

وأظهرت مقاطع فيديو من أصفهان تفعيل الدفاعات الجوية الإيرانية في سماء المنطقة.

وقال مسؤول أمريكي لموقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسبقًا بالضربة.

ومنذ الهجوم الإيراني الذي جاء بعد استهداف قنصلية طهران في دمشق، تجتمع حكومة الحرب الإسرائيلية بشكل دوري هذا الأسبوع دون الإعلان عن أي إجراء نهائي، بينما يؤكد المسؤولون أن “إيران لن تنجو من العقاب”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية إن ثلاثة انفجارات سُمعت بالقرب من قاعدة عسكرية تتمركز فيها طائرات مقاتلة في شمال غرب أصفهان.

ونقلت الوكالة عن مصادر أنه “تم تفعيل الدفاع ردا على جسم يرجح أن يكون طائرة بدون طيار”.

وفي أعقاب الضربة، تحدثت وسائل الإعلام الإيرانية عن أن جميع المنشآت المحيطة بأصفهان آمنة، بما في ذلك المنشآت النووية والعسكرية المهمة في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى