مؤلف لكتاب الفيزياء .. الطالب يحتاج 6 ساعات لحل الأسئلة / فيديو

سواليف

قال أحد مؤلفي #كتاب مادة #الفيزياء في مرحلة الثانوية العامة ” #التوجيهي”، ربحي الحميدي، إن أسئلة #امتحان الفيزياء الذي خضع له الطلبة الخميس، “صعبة”، مشيرا إلى أن 30 سؤالا وردت في ورقة الامتحان “تطلب مهارات عقلية عليا”.

وأوضح الحميدي لبرنامج صوت المملكة، أنه حلل أسئلة الامتحان “ووجد 16 سؤالا يمكن للطالب العادي أن يجيب عليها، و4 أسئلة للطالب الجيد جدا، وباقي الأسئلة الـ 30 لطالب ذو مهارات عقلية عليا”.

اقرأ أيضاً:   تطعيم 84% من القطاع السياحي في العقبة

وأشار إلى أن الـ 30 سؤالا “تحتاج لطالب وجاهي يجلس في مقعده … لمدة سنة كاملة على مقاعد الدراسة ويناقش معلمه وعقليته متميزة جدا ليستطيع أن يجاوب بعضها”.

والامتحان الذي أبدى طلبة استياءهم من صعوبته، يتكون من 8 صفحات. وقال الحميدي إن 16 سؤالا يمكن للطلبة الإجابة عليهم، “لم يتمكن معظم الطلبة من الوصول إليها لوقوعها في آخر صفحات الامتحان”.

اقرأ أيضاً:   محاميان أردنيان يتقدمان بشكوى للنائب العام بحق الخضرا / وثائق

ويعتقد الحميدي أن وزارة التربية والتعليم لم تستند إلى “منهجية واضحة في وضع أسئلة” الامتحان، ورأى أن الطالب يحتاج 6 #ساعات لحل الأسئلة.

وكان وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، تحدث الخميس، عن “اتخاذ قرار بناء على النتائج الأولية التي ستصدر خلال 24 ساعة بعد البدء بتصحيح امتحان الفيزياء”. 

وشرح الحميدي بوجود “بعض الأسئلة لها 5 خطوات للحل إذا حلها الطالب كلها صحيح وأخطأ في واحدة ذهبت علامة السؤال كله”.

اقرأ أيضاً:   وفاة طفل دهسا في الأغوار الشمالية

أشار إلى أن “بعض المدرسين المتميزين أخذ ثلث ساعة في حل سؤال فكيف الطالب؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى