مؤشرات على حالة من عدم الاستقرار الجوي إعتباراً من الخميس

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز #طقس_العرب الإقليمي إلى توقعات باستمرار تأثير #التيارات #الهوائية الغربية القادمة من البحر الأبيض المُتوسط، والمُصاحبة للكتلة الهوائية الهوائية الخريفية خلال الأيام القادمة.

درجات #حرارة تستمر أقل من مُعدلاتها
يُتوقع بمشيئة الله ان تستمر درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل خلال الأيام القادمة، وحتى يوم الجمعة، حيث يُكون الطقس مُعتدلاً في غالبية مناطق المملكة، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة في بعض المناطق خاصه مع نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل الحالة الجوية هذه الليلة وحتى الأربعاء وتحذّر

وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع ان ترتفع درجات الحرارة إعتباراً من يوم السبت، حيث تعود وتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

الرياح الشمالية الغربية مُستمرة وتحولها إلى شرقية إعتباراً من السبت
يستمر هبوب #الرياح الشمالية الغربية إلى الغربية على المملكة خلال الأيام القادمة، تكون خفيفة إلى مُعتدلة السرعة بالمُجمل، قد تنشط أحياناً فوق بعض المناطق، وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع ان تعاود الرياح الجنوبية الشرقية الجافة هبوبها على المملكة إعتباراً من يوم السبت.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل الحالة الجوية هذه الليلة وحتى الاثنين

الليالي الباردة نسبياً إلى الباردة مُستمرة
يستمر الطقس خلال ساعات الليل المُتأخرة بارداً نسبياً في غالبية مناطق المملكة، بينما يكون بارداً في قمم المرتفعات الجبلية العالية، لاسيما الجنوبية منها، في حين يستمر لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع حدوث ارتفاع على نسب #الرطوبة السطحية، ويُحتمل تشكل الضباب على اجزاء من السهول الشرقية.

مؤشرات على حالة من #عدم_الاستقرار_الجوي إعتباراً من الخميس
بحسب آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة توجد مؤشرات اولية تلم على امتداد ضعيف لمنخفض البحر الأحمر في طبقات الجو السفلى، تزامناً مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا فوق الأراضي السورية، تزامناً مع ازدياد نسبة الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، على إثر هذا الإلقاء تتأثر المملكة باحوال جوية غير مستقرة تستمر لعدة ايام بشدات متفاوته، ينتج عنها هطول زخات رعدية عشوائية، وسيتم استعراض المزيد من التفاصيل حول ذلك لاحقاً.

اقرأ أيضاً:   الاحتلال يعدم فلسطينيا من مسافة صفر في القدس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى