ليالٍ أكثر برودة وتعمق منخفض البحر الأحمر نهاية الأسبوع

سواليف

قال موقع #طقس_العرب إن آخر مخرجات النماذج العددية تشير إلى استمرار تأثر الأردن حتى يوم الأربعاء بكتلة #هوائية #خريفية، مع حدوث #ارتفاع قليل على درجات #الحرارة لكن مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، إذ يكون #الطقس معتدلا في غالبية مناطق المملكة، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون درجات #الحرارة في مستويات عشرينية في المدن الرئيسية والعاصمة عمان، وتلامس حاجز الـ30 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور #السحب على ارتفاعات مختلفة فوق أجزاء مختلفة من المملكة.

اقرأ أيضاً:   الثلاثاء .. امتداد مُنخفض جوي يبدأ تأثيراته مع ساعات الليل المُتأخرة

مؤشرات على امتداد ضعيف لـــ #منخفض_البحر_الأحمر إعتبارا من الأربعاء

يتوقع ان يتأثر الأردن بامتداد ضعيف لمنخفض البحر الأحمر اعتبارا من يوم الاربعاء، لترتفع على إثره درجات الحرارة قليلا لكن مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويبقى الطقس معتدلا في غالبية مناطق المملكة، بينما يكون حارا نسبيا في الاماكن المنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ازدياد برودة الطقس في بعض المناطق ليلا

يستمر الطقس بارد نسبي إلى بارد في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، بينما يكون لطيفا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، ويميل للبرودة عند ساعات الليل المتأخرة وساعات الفجر، ويتوقع حدوث ازدياد في برودة الطقس ليلا في بعض المناطق، خاصة في البادية الشرقية.

اقرأ أيضاً:   الاثنين .. أجواء حارة وجافة

كما ويتوقع ان يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسب #الرطوبة السطحية خاصة مع ليالي النصف الأول من الأسبوع، مع تشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، ولا يستبعد أن يكون الضباب كثيفا أحيانا مما يتسبب بحدوث تدني على مدى الرؤية الأفقية.

وتكون درجات الحرارة الصغرى حول إلى اقل من الـ 10 درجات مئوية فوق المرتفعات الجبلية العالية، لاسيما الجنوبية منها، بينما تترواح درجات الحرارة مابين 10 و 14 درجة في بقية مدن المملكة بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون درجات الحرارة من 16 إلى 20 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

اقرأ أيضاً:   طلبة الزيتونة يجددون وقفتهم الاحتجاجية ضد #التطبيع مع الاحتلال / صور

رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا

يتوقع بمشيئة الله هبوب الرياح الشمالية الغربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المملكة الأيام القادمة، تنشط أحيانا في ساعات الظهر والعصر وتكون مثيرة للأتربة والغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة، وبحسب المؤشرات الأولية يتوقع ان تسيطر الرياح الشرقية على اجواء المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى