خوري يجدد المطالبة بتحويل سجن بيرين لمدرسة ويلحقها بعشرة مطالب

سواليف

جدد النائب عن محافظة الزرقاء طارق خوري مطالبته بضرورة تحزيل مركز إصلاح بيرين إلى مدرسة صناعية بالإضافة لتحديد 10 مطالب حددها خوري كأولوية تحتاجها محافظة الزرقاء وهي المطالب التالية :

1) التأكيد على ضرورة تحويل مركز إصلاح وتأهيل ( سجن بيرين ) إلى مدرسة صناعية تخدم مديريات التربية والتعليم الثلاث في محافظة الزرقاء حيث أنه فارغ وغير مستغل منذ ثلاث سنوات وقد طرحت ذلك على معالي نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الذي أبدى تأييداً و تشجيعاً للفكرة لأنها تهدف لخدمة أبناء محافظة الزرقاء ولما لها من اثر إيجابي كبير بتحويل سجن إلى مدرسة وأطلب من دولة رئيس الوزراء ومن معالي وزير الداخلية ضرورة الموافقة على ذلك .

2) ضرورة التوسع في إنشاء مدارس في مناطق الزرقاء الجديدة ( مدرسة ثانوية ) حيث لا يوجد فيها أي مدرسة ثانوية للذكور حيث يضطر الطلبة الساكنين في تلك المنطقة للذهاب لمدارس حي الأمير محمد ووسط المدينة .

3) ضرورة التخلص من التعليم الإضافي للمعلمين والمعلمات في التربية وتعويض ذلك بالتعينات الرسمية إلا في الحالات الضرورية .

4) ضرورة دعم بلديات محافظة الزرقاء وخاصة بلديات الزرقاء والرصيفة لما تعانيان من أزمة مالية تحول دون قيامها بما هو ضروري لأبناء المدنية .

5) ضرورة الإسراع في استغلال مستشفى الزرقاء الحكومي القديم حيث انه فارغا وغير مستغلاً وموقعه وسط المدنية يمكن استغلاله بشكل ممتاز .

6) ضرورة توسيع مظلة رقعة التامين الصحي بحيث يشمل كافة المواطنين بدلاً من تكليف الحكومة بالإعفاءات التي يتقدم بها المواطنون و ترفيع مركز صحي حي الزواهرة إلي مركز صحي شامل .

7) إعادة النظر بأسس اعتماد المعونة الوطنية نظراً من يعانيه المواطنون من فقر مطقع.

8) ضرورة دعم ورفع رواتب العاملين في المؤسسات الحكومية بما يتناسب وغلاء المعيشة .

9) دعم قطاع المعلمين و تحسين معيشتهم والإسراع في سن التشريعات التي تحفظ هيبة وكرامة المعلمين.

10) إنشاء مدينة صناعية في الزرقاء وتعمل بشكل فعلي على المساعدة في حل مشكلتي الفقر والبطالة التي تعاني منها المدينة ونظراً لحاجتها لذلك رغم وجود العديد من المصانع الكبيرة فيها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى