طقس العرب يوضح تفاصيل الحالة الجوية لليومين القادمين

#سواليف

أفاد موقع #طقس_العرب للتنبؤات الجوية بأن المملكة تتأثر يومي الأحد والاثنين بمُرتفع جوي في طبقات الجو العليا وكُتلة هوائية ذات درجات حرارة أعلى من مُعدلاتها.

وقال إن درجات #الحرارة تميل للارتفاع الطفيف اليومين المقبلين، ويكون #الطقس بارداً صباحاً مع تشكل #الضباب في العديد من السهول والبادية بالإضافة إلى بعض المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

وأضاف “طقس العرب” أن #الأجواء خلال النهار ستكون #باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، فيما تكون لطيفة في بقية المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت إضافةً الى مدينة العقبة، مع تفرق للسُحب على ارتفاعات مختلفة.

وأشار إلى أن #الرياح ستكون شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكلٍ لافت خاصة ساعات الصباح.


طقس بارد ليلاً مع تشكل الضباب

وأوضح “طقس العرب” أن الأجواء ستشهد برودة في ساعات الليل في مُختلف مناطق المملكة، كذلك تشهد الرطوبة السطحية ارتفاعا ملحوظا، ويكون الطقس رطباً، مع تشكل الضباب ساعات الليل المتأخرة والصباح، في مناطق عِدة من المملكة ولاسيما مناطق البادية والسهول الشرقية بما فيها منطقة زيزيا ومطار الملكة علياء الدولي، إضافةً إلى بعض المرتفعات الجبلية خصوصاالجنوبية منها.

ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بحدوث تدني ملحوظ على مدى الرؤية الأفقية ولاسيما فترتي الفجر والصباح الباكر، مع تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات النافذة، وفق “طقس العرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى