نواب يحتجون وآخرون يطالبون بمعرفة أسباب التعديل

سواليف – رصد

بعد اداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية في التعديل الحكومي الجديد ، احتج عدد من النواب على استثناء مناطقهم من التعديل الحكومي .
النائب خالد الفناطسة خاطب الملقي معاتبا على استثناء محافظة معان من التعديل الحكومي الاخير .
فيما ابدى النائب حسني الشياب استياءه من عدم دخول وزراء من محافظة اربد في التعديل ، حيث عزا السبب الى هشاشة حراك الشمال وعدم خروج صوته محتجا على السياسات الحكومية ، كما وعد الشياب الحكومة والنواب بـ “قيادة حراك شعبي في الشمال الى ان يختار الملقي وزراء من هذه المحافظات” .
كما دعا الشياب نواب الشمال لعقد اجتماع لمناقشة هذا الامر.
و تساءل النائب حابس الشبيب حول استثناء ابناء البادية الشمالية من التشكيلات الوزارية” وقال “كأن البادية الشمالية ليست بقاموس الرئيس، او انه يعتبر البادية خالية من الكفاءات”.

من جهة اخرى طالب نواب، خلال جلسة تشريعية، الأحد، توضيح من رئيس الحكومة، هاني الملقي، توضيحا بشأن التعديل الوزاري الجديد. واقترح النائب نبيل الغيشان، خلال الجلسة، “تبني مجلس النواب، الطلب من رئيس الحكومة، الأسباب الموجبة للتعديل الوزاري الجديد”. وتابع “نريد معرفة أسباب التعديل، والرؤى الاقتصادية للوزراء الجدد”.
كما طالب النائب كمال الزغول، خلال الجلسة، “بيان الأسباب التي دفعت الملقي للتعديل الوزاري، بعد أسبوع من منحه الثقة من مجلس النواب”. واعتبر الزغول المناصب الجديدة للوزراء “جوائز ترضية، دون معايير أو مقاييس محددة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى