بلدية اربد: نؤكد على تحقيق مطالب الموظفين ونرفض الإعتصام

سواليف

قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني خلال ترؤسه لجلسة مجلس بلدية اربد الكبرى ان اعتصام موظفي البلديات الذي تم الإعلان عن إقامته يوم الأربعاء القادم بات غير مبرراً خاصة ان اجتماع رؤساء البلديات الذي عقد في المفرق وحضره 72 رئيس بلدية لبى اغلب مطالب الموظفين.

وحسب بني هاني فإن بلدية اربد اقرت توحيد علاوة بدل التنقلات للموظفين بقيمة 20 ديناراً بعد ان كانت هذه العلاوة متفاوتة بين 10-18 دينار بالإضافة لاتخاذ قراراً بالإجماع من قبل رؤساء البلديات بصرف 25 دينار شهرياً مشمولة بالضمان الإجتماعي بدل عطلة يوم السبت موضحاً ان دوام البلديات هو لغاية الساعة 2.00 بينما تعمل باقي المؤسسات لغاية الساعة 3.00 وانه وعند احتساب فرق الساعات يكون موظف البلدية يعمل بواقع 4 ساعات اضافية خلال الاسبوع الواحد وليس يوم عمل كامل.

ونوه انه وفي حال تأخر الاجراءات اللازمة لصرف الـ25 دينار الإضافية بدل دوام يوم السبت فسيتم صرفها بأثر رجعي منذ بداية العام القادم وفور الإنتهاء من الاجراءات القانونية لها وادراجها على موازنة العام القادم.

واشار بني هاني إلى أن مشروع صندوق الإدخار مازال قيد التشريع وفي مراحله النهائية وسيرى النور قريباً بعد الإنتهاء من المراحل القانونية له.
واكد ان بلدية اربد الكبرى وافقت على انشاء صندوق تكافل للموظفين الراغبين بالاشتراك به بينما ابدى اغلب الموظفين عدم رغبتهم بإنشاء صندوق للإسكان وان جميع هذه الاجراءات سترى النور اعتباراً من 1-1-2019 مع التأكيد على باقي المطالب المتعلقة بتثبيت موظفي المياومة وتسكين المسميات والمنتدبين.

و أوضح بني هاني أن اي موظف يشارك في الإعتصام دون الحصول على اجازة رسمية وبشكل قانوني سيتم اعتباره متغيباً عن عمله واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى