لقاء طلبة كلية اربد الجامعية مع مؤسسة الموارد البشرية الألمانية

سواليف

بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد المطلب خضراوي وجمع من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في #كلية# اربد #الجامعية، تم عقد لقاء بين مؤسسة الموارد البشرية الألمانية وجمع من طلبة الكلية.
ويأتي هذا اللقاء ضمن  اللقاءات التي تعقدها  المؤسسة مع طلبة جامعة البلقاء التطبيقية من أجل تشغيلهم في سوق العمل الألماني تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة مؤخرا مع الجامعة ممثلة  برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي والتي تهدف إلى تزويد السوق الألماني بالموارد البشرية المؤهلة والمدربة في عدد من القطاعات التي يحتاجها السوق الألماني. 
قدم  الدكتور محمد العزام المدير الإقليمي للمؤسسة نبذة تعريفية بمضمون الاتفاقية الموقعة مع الجامعة وانعكاسها على طلبة وخريجي الجامعة من خلال تمكين  الطلبة بدورات تدريبية ستعقدها المؤسسة للطلبة لتزويدهم ببعض المهارات التي يحتاجها سوق العمل الألماني بالإضافة إلى دورات في اللغة الألمانية على أيدي خبراء ألمان في هذا المجال.
وأضاف العزام  ان سبب اختيار جامعة البلقاء التطبيقية لتزويد السوق الألماني بالكوادر البشرية    هو المركز المتقدم لجامعة البلقاء التطبيقية المتقدم بين الجامعات والميزة المهنية والتقنية التي يتمتع بها خريجو الجامعة.
مشيرا ان الهدف من توقيع المذكرة هوتشغيل أكثر من عشر آلاف طالب من خريجي الجامعة في كافة القطاعات التي يحتاجها سوق العمل الألماني.
بدوره أجاب الدكتور  عصمت محمد المحبوب المدير العام لمؤسسة الموارد البشرية الالمانية   على كافة استفسارات طلبة الجامعة حول مستوى الدخل والمعيشة وتوفر الخدمات الحكومية من تأمين صحي وغيره من الخدمات الحكومية المقدمة من أصحاب العمل أو الحكومة الألمانية آملا من الطلبة ان يكونوا خير سفراء للمملكة الأردنية الهاشمية التي تحظى قيادتها الهاشمية وشعبها باحترام كبير لدى الشعب الألماني.
ونوه الأستاذ الدكتور عميد كليه اربد الجامعية أن الجامعة وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة قامت بتحديث المختبرات والمشاغل التقنية في عدد من كليات  جامعة البلقاء التطبيقية، ونجحت في نقل نماذج عالمية ناجحة في التعليم التقني، وتوطينها في كلياتها، ومنها كلية اربد الجامعية.
وفي نهاية اللقاء شكر الأستاذ الدكتور عميد كليه اربد الجامعية الوفد مثمنا دور الجامعة في التشاركية والتشبيك مع قطاعات عدة لتشغيل أكبر عدد من خريجي جامعة البلقاء التطبيقية.

اقرأ أيضاً:   دعّاس يحذر من التحول للتعلم عن بعد في المدارس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى